صحافة دولية

صحيفة إيرانية تدعو للتقارب مع الرياض لـ"إنقاذ النووي"

الصحيفة الإصلاحية: سياسة السعودية الانفعالية ووضعها الحالي يمثلان فرصة جيدة لبلدنا- جيتي
الصحيفة الإصلاحية: سياسة السعودية الانفعالية ووضعها الحالي يمثلان فرصة جيدة لبلدنا- جيتي

قالت صحيفة إيرانية إصلاحية، إن على طهران استغلال "سياسة السعودية الانفعالية الحالية" للجلوس معها وتطبيع العلاقات مع دول الخليج، في إطار العمل على الحفاظ على الاتفاق النووي.


ونشرت صحيفة اعتماد ملي تقريرا اعتبرت فيه أن "تطبيع العلاقة مع السعودية ودول الخليج، وحده من سيساعد على تجنيب صفقة الاتفاق النووي عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية".


ورأت أن "سياسة السعودية الانفعالية ووضعها الحالي يمثلان فرصة جيدة لبلدنا للدخول في مفاوضات مع الرياض وأبو ظبي، لتوضيح مخاطر الحرب المحتملة وإظهار وطرح الحلول العملية لتحقيق سلام دائم في المنطقة، لنظهر لهم بأن إيران جار صالح".

وأضافت: "بهذه الخطوة، سينظر إلينا بحكمة وليس دليلا على الضعف، وليس علامة على الخوف، إنما وسيلة لإنقاذ الاتفاق النووي"، مشيرة إلى أن "سياسة العناد والتوتر في السياسة الداخلية والخارجية ستصب في صالح واشنطن".


في المقابل، هاجم موقع رجاء نيوز التابع للحرس الثوري الإيراني ما أوردته الصحيفة، وقال: ما طرحته صحيفة اعتماد مذل جدا، حيث ترى بأن المفاوضات مع آل سعود ستنقذ الإتفاق النووي، متى سيتخلص  الإصلاحيون من هذا الإذلال في إيران؟".


وأضاف الموقع، إن الإستراتيجية التي تدعو إليها الصحيفة الإصلاحية لما يسمى بإنقاذ الاتفاق النووي، هي ذاتها استراتيجية ترامب وبولتون وبومبيو ونتنياهو"، على حد تعبيره.


واعتبر الموقع أن الإصلاحيين "هم صوت ترامب داخل إيران، وقال: "التيار الإصلاحي يصر على أن يكون صوت ترامب في إيران، ويروجون إلى اقتراب شبح الحرب على إيران".

التعليقات (0)