رياضة عربية

النصر يتوج بطلا للدوري السعودي للمحترفين (شاهد)

حقق النصر بطولة الدوري بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي الهلال- موقع الدوري السعودي
حقق النصر بطولة الدوري بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي الهلال- موقع الدوري السعودي

توج النصر بطلا للدوري السعودي في كرة القدم، للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على الباطن 2-1 في المرحلة الثلاثين الأخيرة، الخميس.

 

ورفع النصر رصيده إلى 70 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي الهلال، الفائز بدوره على الشباب 3-2.

 

وتبادل قطبا الرياض صدارة الترتيب أكثر من مرة، إلى أن نجح النصر في احتلالها في المرحلة الثامنة والعشرين؛ إثر فوزه على الفتح بخماسية نظيفة.

 

أقيمت مباراة النصر والباطن على ملعب الملك فهد الدولي، وسط حضور قدر بحوالي 64 ألف متفرج، وكان نجمها المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 26 من ركلة جزاء و57)، في حين سجل زيد العونلي هدف الباطن الوحيد (53).

 

ورفع حمدالله رصيده من الأهداف إلى 34 هدفا في 26 مباراة، محطما رقم الدولي السابق حمزة إدريس الذي سجل 33 هدفا في موسم 99-2000، وظل رقمه صامدا طوال السنوات العشرين الماضية.

 

وتغلب الهلال على الشباب 3-2. سجل للهلال الفرنسي بافتيمبي غوميس (8 و90) والإيطالي سيباستيان جوفينكو (52)، وللشباب سيباستيان دي فريتاس (67) وعبد المجيد الصليهم (89).

 

وأهدر الشباب الذي دخل المباراة ثالثا فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل؛ لتراجعه إلى المركز الخامس.

 

وكان المركز الثالث من نصيب التعاون بفوزه على الفيصلي 2-1، لينهي صراعه المثير مع الشباب.

 

وحل الأهلي في المركز الرابع على لائحة الترتيب برصيد 55 نقطة، بعد فوزه على الاتفاق 5-صفر، وجاء الشباب خامسا برصيد 54 نقطة.

 

وهبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة، أحد والباطن والقادسية، بينما سيخوض الحزم الثالث عشر على لائحة الترتيب مباراة الملحق أمام فريق الخليج رابع ترتيب دوري الدرجة الأولى لتحديد الهابط الرابع، بعد تعادله مع القادسية 2-2.


التعليقات (0)