سياسة دولية

بريطانيا: نتفق مع تقييم واشنطن لخطورة تهديدات إيران

واشنطن أرسلت قطعا بحرية إلى الخليج العربي- جيتي
واشنطن أرسلت قطعا بحرية إلى الخليج العربي- جيتي

قال وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت، اليوم الخميس: إن بلاده "تتفق مع نفس تقييم" الولايات المتحدة بشأن التهديد الخطير الذي تمثله إيران.


وقال هانت إنه ناقش مسألة إيران مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأسبوع الماضي في لندن ومرة أخرى في بروكسل يوم الاثنين.


وأضاف على تويتر: "كما هو الحال دائما، نعمل عن كثب مع الولايات المتحدة".

 

ويأتي هذا الحديث، في ظل تصاعد التوتر مع إيران، وقيام دولتين أوروبيتين بإعلان تعليق، عمليات التدريب العسكري الخاصة بهما في العراق، بعد تحذير الولايات المتحدة من تهديدات متزايدة من قوات تدعمها إيران في ظل الأزمة بين واشنطن وطهران.

 

إقرأ أيضا: تحذير أمريكا يقود دولتين أوروبيتين لتعليق عملياتهما بالعراق


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن "برلين ليست لديها أي مؤشرات خاصة بها على احتمال وقوع هجمات على مصالح غربية من جانب إيران"، مشيرا إلى أن "برامج التدريب يمكن أن تستأنف في الأيام المقبلة".

وفي السياق ذاته، قال مصدر في الحكومة الهولندية إنه "تم تعليق عمليات التدريب العسكري بالعراق"، معللا ذلك بتهديد أمني لم يحدده.

اقرأ أيضا: واشنطن تأمر برحيل سريع لموظفيها غير الضروريين من العراق

ولدى ألمانيا 160 جنديا يشاركون في برامج تدريب القوات العراقية التي تحاول احتواء مقاتلي تنظيم الدولة، ولدى هولندا 169 من العسكريين والمدنيين بالعراق منهم 50 في أربيل حيث يساعدون في تدريب القوات الكردية.

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 16-05-2019 06:44 م
هذة بداية نفس سيناريو غزو العراق عندما يتحد الغرب القذر للإجهاز علي الضحية و كل خنزير و كل ضبع نتن و خاصة البريطانيين الذين يهيمون بالسير تحت حذاء أمريكا سوف يدلي بدلوه في تلك الحرب القذرة .