سياسة دولية

ترامب ينفي إرسال قوات للشرق الأوسط.. وبومبيو: لا نريد حربا

وصف ترامب التقارير التي تحدثت عن ذلك بأنها "زائفة"- جيتي
وصف ترامب التقارير التي تحدثت عن ذلك بأنها "زائفة"- جيتي

نفى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الثلاثاء، أن تكون هناك خطة لإرسال 120 ألف جندي أمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، في ظل التوتر مع إيران وتصاعد التهديدات.


ووصف ترامب التقارير التي تحدثت عن ذلك بأنها "زائفة"، مشددا على أنه لن يفعل ذلك الآن، "ونأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك (..)، وإذا فعلنا سنرسل عددا أكبر من ذلك"، وفق قوله.

 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نشرت تقريرا قالت فيه إن "المسؤولين الأمريكيين يناقشون خطة عسكرية، لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي للشرق الأوسط، للتصدي لأي هجوم أو تعجيل لحيازة أسلحة نووية من جانب إيران".

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: إدارة ترامب تراجع الخطط العسكرية ضد إيران

 

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إننا "لا نسعى لحرب مع إيران، ولكن سنرد بالشكل المناسب، إذا تعرضت المصالح الأمريكية لأي هجوم".

 

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أننا "بحثنا الوضع في الشرق الأوسط وخاصة ما تقوم به إيران"، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستستمر في فرض العقوبات عليها.

التعليقات (2)
قاسم -اربد
الأربعاء، 15-05-2019 02:10 ص
كل هذا لحماية إسرائيل والعرب لا يواكب لهم وتدعم اسرائيل جهارا نهارا انتظروا يا زعماء الأمة ستحتلكم اسرائيل اولا اقتصاديا وبعدها عسكريا من الفرات الى النيل يا اغبياء.
مصري
الثلاثاء، 14-05-2019 11:42 م
ترامب سافل منحط مبتز استغلالي و لايمكن التعويل علي كلامه أو كلام السفلة الذين تحت اقدامه النجسة .