حقوق وحريات

حماس تدين اعتقالات أجهزة السلطة لأسرى محررين وطلبة

حماس دعت الجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى أداء دورها إزاء استمرار مسلسل الاعتقال السياسي- أرشيفية- مواقع تواصل
حماس دعت الجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى أداء دورها إزاء استمرار مسلسل الاعتقال السياسي- أرشيفية- مواقع تواصل

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس بشدة، استمرار حملة الاعتقالات السياسية بالضفة الغربية المحتلة من طرف أجهزة أمن السلطة.

 

وقال بيان للحركة تلقت "عربي21" نسخة منه، إنه وتعقيبا على استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية، "واقتحام المنازل وحرمان الأهالي من الاجتماع على موائد الإفطار في شهر رمضان، تؤكد حركة "حماس" على أن إصرار الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة على مواصلة الاعتقالات السياسية، واقتحام المنازل، خاصة في شهر رمضان "يمثل ضربا لكل قيم شعبنا وأخلاقه النضالية والوطنية".

وأشار البيان إلى أن أجهزة السلطة "نفذت خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك أكثر من 15 اعتقالا سياسيا بحق أسرى محررين وطلبة، بالإضافة إلى فتاة، إذ كان الأولى بالسلطة الفلسطينية وأجهزتها خلال رمضان المبارك أن تكرم عائلات الأسرى والمناضلين، لا أن تمتهن كرامتهم وتحرمهم من الاجتماع مع ذويهم خلال الشهر الفضيل".


اقرأ أيضا :  أمن السلطة الفلسطينية بالضفة يعتقل فتاة من داخل مسجد


وطالبت حماس "بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة في الضفة، وإغلاق هذا الملف الذي يشكل حملا ثقيلا على كاهل الأهالي".

 

ودعت الجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى أداء دورها الفعلي والحقيقي إزاء استمرار مسلسل الاعتقال السياسي في الضفة المحتلة.

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الثلاثاء، 14-05-2019 05:14 م
و الله العظيم ظننتهم إسرائيليين فى أول نظره و لكن يبدو أنهم أكثر صهيونية من اسرائيل كما قال أحد الإسرائيليين على السيسي