سياسة دولية

هكذا ردت إيران على ترك ترامب رقما للتواصل معه

ترامب ترك رقما لدى سويسرا لتواصل الإيرانيين معه من أجل التفاوض- جيتي
ترامب ترك رقما لدى سويسرا لتواصل الإيرانيين معه من أجل التفاوض- جيتي

ردت إيران، الأحد، على ترك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب رقما لدى سويسرا، لتواصل الإيرانيين معه.

 

وقال رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، الأحد، إنه "لا أحد من طهران سيتصل بترامب". 


وأضاف: "لا أحد من المسؤولين الإيرانيين سيتصل بترامب. على الأمريكيين مستقبلا، أن يتحلوا بجدية أكبر، في المحادثات مع إيران".


والخميس، دعا الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، القيادة الإيرانية إلى الاتصال به، من أجل التوصل إلى اتفاق "عادل" حول برنامج إيران النووي.

 

اقرأ أيضا: هكذا مرر البيت الأبيض رقم ترامب لقادة إيران للاتصال به

والجمعة، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نقلا عن مصدر دبلوماسي، أن البيت الأبيض مرر رقم الهاتف الخاص بترامب إلى سويسرا، لمنحه إلى قادة إيران "إذا رغبوا في الاتصال به".


ومطلع الأسبوع الجاري، أعلنت الولايات المتحدة، نشر حاملة طائرات وقاذفات استراتيجية في الشرق الأوسط، وسط توتر شديد بين واشنطن وطهران، ما أثار مخاوف من قرب اندلاع حرب في المنطقة. 


والأربعاء الماضي، وقّع ترامب أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على إيران، تشمل قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس، اعتبرتها طهران "مخالفة للأعراف الدولية". 

 

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الفرنسي يهاجم ترامب: سياسته تؤدي للفوضى

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 13-05-2019 12:48 ص
ترامب يفكر و يستغل مثل أي مجرم أقدم علي جريمة خطف و يريد أن يبتز ذوي الضحية و لكنه في منتهي الغباء فاللعبة هنا علي مستوي الدول و لن ينجح هذا الغبي في إدراك أطماعه بل سيدفع أيضا ثمن خبثة و قذارته و إنحطاطة الامتناهي .

خبر عاجل