سياسة عربية

محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل

مستوطنون كانوا قد أحرقوا منزل عائلة دوابشة عام 2015 ما أدى إلى استشهاد والدين وطفلهما الرضيع- جيتي
مستوطنون كانوا قد أحرقوا منزل عائلة دوابشة عام 2015 ما أدى إلى استشهاد والدين وطفلهما الرضيع- جيتي

برأت محكمة إسرائيلية الأحد، قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل العمد، زاعمة أن الاعترافات السابقة التي أدلى بها، انتزعت منه تحت "التعذيب النفسي".

وكان مستوطنون أحرقوا منزل عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس نهاية تموز/ يوليو من عام 2015 ما تسبب باستشهاد الوالدين وابنهما الرضيع.

وذكر موقع "والا" العبري أن النيابة "الإسرائيلية" توصلت إلى صفقة ادعاء مع محامي المستوطن المتهم بإحراق منزل عائلة دوابشة والتسبب بمقتلهم، وتقضي بإسقاط تهمة القتل العمد عنه، والاكتفاء بتهمه التآمر لتنفيذ جريمة.

وبيّن أن حد العقوبة القصوى في هذه الحالة لن تزيد عن السجن خمس سنوات، ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن مدة أقل بكثير، وفق ترجمة صفا.

وذكر الموقع أن المستوطن، وهو من عصابة "فتية التلال" الإرهابية، آخر المعتقلين بقضية مقتل عائلة دوابشة بعد الإفراج عن بقية المتهمين في وقت سابق بدعوى عدم كفاية الأدلة.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية قررت الإفراج عن المستوطن المذكور في يوليو/ تموز من العام الماضي ووضعه قيد الإقامة الجبرية حيث يخضع منذ ذلك الحين للحبس المنزلي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يفرج عن مستوطن شارك بجريمة إحراق عائلة دوابشة

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 12-05-2019 06:04 م
هؤلاء هم أبناء القردة و الخنازير ، اللهم عليك باليهود ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .
محمد يعقوب
الأحد، 12-05-2019 05:09 م
يابلاش!!!!!!!! صهيونى يحرق عائلة كاملة يتم الحكم عليه بالحبس المنزلى. ليعيش بين أهله وذويه ليخبرهم كيف قام بحرق العائلة وكان في قمة النشوة وهم يحترقون ويستغيثون. تحيا العدالة ألإسرائيلية، الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق ألأوسط.