سياسة عربية

تضارب إعلامي بالإمارات حول أحداث الفجيرة

الفجيرة جيتي
الفجيرة جيتي

شهدت الإمارات تضاربا وتخبطا رسميا وإعلاميا بشأن أحداث الفجيرة، التي قالت في البداية إنها لم تشهد شيئا، لتعود لاحقا لتؤكد أن سفنا تعرضت للتخريب في المنطقة المذكورة.

 

وكانت الإمارات علقت ظهر الأحد على تقارير إخبارية تحدثت عن حدوث انفجارات في ميناء إمارة الفجيرة بالنفي.

 

اقرأ أيضا: الإمارات: 4 سفن تجارية تعرضت للتخريب قرب المياه الإقليمية

وأصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة بيانا نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قالت فيه إنه ينفي "صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم".

 

وأكد المكتب أن "حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، ويدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية"، قبل أن يعود ويؤكد وقوع هجمات ضد سفن إماراتية.


وفي وقت سابق نقلت قناة الميادين المقربة من حزب الله اللبناني عن ما قالت إنها مصادر خليجية قولها إن سبع ناقلات نفط منخرطة في هذه الانفجارات"، دون مزيد من التفاصيل. 

 

 

 

من جهته، هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله على تركيا وقطر، وقال إن إعلامهما وراء شائعات الهجوم المفترض.

 

وقال: "أصبحت الإمارات مستهدفة بإشاعات وأخبار كاذبة ومفبركة. 80% من هذه الأخبار تأتي من منابر لا تخشى الله تابعة لإيران وقطر والإخوان وأتباع أردوغان".

 

 

 

إلا أن الإمارات عادت أخيرا مساء اليوم، لتقر بهجمات على أربع سفن، قالت إنها تعرضت للتخريب دون مزيد من التفاصيل.

 

وأقر لاحقا عبد الخالق بعد تغريدته الهجومية بصحة وقوع الحدث، وكتب:

 

 

 

التعليقات (2)
الصعيدي المصري
الإثنين، 13-05-2019 12:06 ص
حكام الامارات .. عندهم تضخم ذاتي لا يرتكن الى اي قوة حقيقية - بخلاف ما يدفعونه من اموال - يتصرفون كدولة عظمي .. فيتدخلون عسكريا .. ويرسلون طائرات ومرتزقة - واسلحة واموال - ويدعمون الثورات المضادة - ويخلقون لانفسهم اعداء - في اقاليم ودول عدة عرلبية واقليمية - هذا ( الفيل ) الضخم مصنوع من ورق - او بالأحرى هو مجرد بالونة ضخمة على هيئة فيل - والا .. فأين هي قوتهم امام استيلاء ايران على جزرهم في الخليج - واين هي قوتهم حيث لا يستطيعون حماية سفن تجارية في موانيهم و مياههم الاقليمية .. لقد غرهم نجاحهم في تصعيد سيسي مصر بعد ان اغدقوا على الثورة المضادة مليارات من الدولارات . ولعلهم يظنون ان التجربة قابلة للتكرار .. في اي بلد لا يروق لهم ..
مصري
الأحد، 12-05-2019 10:44 م
لعنة الله علي المجرم الإرهابي الشيطان بن زايد و زبانيته و كل من يواليهم .