سياسة عربية

50 محاميا مستعدون للدفاع عن البشير وعائلته تكلف 4 فقط

كان النائب العام السوداني أعلن الأحد الماضي استجواب البشير بشبهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- جيتي
كان النائب العام السوداني أعلن الأحد الماضي استجواب البشير بشبهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- جيتي

قال مصدر من عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، إن "نحو 50 رجل قانون أبدوا استعدادهم للدفاع عن البشير"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.


وأفادت الوكالة بأن عائلة البشير اكتفت بتكليف 4 محامين بينهم رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر، لتولي الدفاع عن البشير أمام النيابة العامة والمحكمة حال إحالته إليها.


وكان النائب العام السوداني أعلن الأحد الماضي، استجواب البشير من قبل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، بشبهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لافتا إلى أنه "عثر على مبالغ كبيرة من العملة الصعبة، دون سند قانوني في منزل البشير مخزنة داخل حقائب".

 

اقرأ أيضا: التحقيق مجددا مع البشير.. وتعيين رئيس جديد للقضاء


وسبق ذلك، استجواب آخر للبشير الشهر الماضي، في "الدعوى الجنائية رقم (40/ 2019) تحت المواد (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي، والمادة (15) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، إضافة إلى التحقيق في معاملات مالية مشبوهة لنافذين من المسؤولين السابقين، وإحالة الملفات إلى نيابتي الثراء الحرام والمشبوه، ومكافحة الفساد والتحقيقات المالية.


وشملت التحقيقات، ملف القروض الخارجية للرئيس المعزول، الذي يقبع في سجن كوبر المركزي، شمالي الخرطوم، وفق ما أعلنه المجلس العسكري.

التعليقات (4)
وليد عمر
الإثنين، 13-05-2019 03:04 ص
جمييل
لماذا البهتان
الأحد، 12-05-2019 08:10 م
كل الأموال التي عثر عليها بمنزل البشير ليست بالكثيرة، البشير كان رئيس دولة، ولا بد من تسيير بلد، ونظام حكم البشير فردي مستبد، فلا بد من أموال خارج الروتين وللسرعة، ومقدار الأموال التي عثر عليها لا تكفي لإسبوع إذا أراد البشيرالتصرف لأمر عاجل، هذا هو الحكم الفردي، لكن لم نسمع مليارات في الخارج كبن علي ومبارك، المعارضة والخصوم تريد الإتهام من أجل الإتهام.
مصري
الأحد، 12-05-2019 05:18 م
أيها السودانيون لا يخدعنكم العسكر الأوباش بتلك الخدع و المسرحيات فكلها فانكوش و أنظروا أين مبارك الأن و كل عصابته .
مسلم
الأحد، 12-05-2019 01:56 م
اذا كانت التهم الموجهة لمن نصب نفسه امينا على الشعب والبلد صحيحة والمعني اعترف امام القاضي بعيدا عن الاكراه لماذا يتولى المحامون الدفاع عنه .

خبر عاجل