سياسة عربية

حفتر يغادر القاهرة بعد ثاني لقاء مع السيسي منذ معركة طرابلس‎

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن حفتر غادر البلاد بعد زيارة استمرت 3 أيام- ا ف ب
أفادت وسائل إعلام مصرية بأن حفتر غادر البلاد بعد زيارة استمرت 3 أيام- ا ف ب

غادر اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر القاهرة، السبت، بعد لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو الثاني منذ إطلاقه هجوما على طرابلس مطلع نيسان/ أبريل الماضي.


وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن حفتر غادر البلاد بعد زيارة استمرت 3 أيام.


وخلال لقائهما، الخميس، أكد السيسي دعم بلاده "جهود مكافحة الإرهاب، لتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك دور المؤسسة العسكرية الليبية في استعادة مقومات الشرعية".


وأفادت وسائل إعلام ليبية، بينها صحيفة "الأيام" المقربة من حفتر، بأن الأخير بصدد إجراء زيارة إلى باريس، الأربعاء، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


يشار إلى أن ماكرون استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، في باريس، الأربعاء؛ حيث أكد له دعم باريس لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، والتي تواجه هجوم حفتر على طرابلس منذ أكثر من شهر. 


ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوما للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.


ورغم أن قوات حفتر تمكنت من دخول أربع مدن رئيسية تمثل غلاف العاصمة (صبراتة وصرمان وغريان وترهونة)، وتوغلت في الضواحي الجنوبية لطرابلس، إلا أنها تعرضت لعدة انتكاسات، وتراجعت في أكثر من محور، وعجزت عن اختراق الطوق العسكري حول وسط المدينة، الذي يضم المقرات السيادية.


اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": ضباط مصريون يقاتلون مع حفتر قرب طرابلس

التعليقات (1)
عبد الله المصري
الأحد، 12-05-2019 12:51 ص
الخنازير على الخنازير تقع مع انه لا يوجد خنزير يعذب خنزيرا حتى الموت فهم احقر من الخنازير

خبر عاجل