سياسة دولية

مشادات بعد شرب نائب تركي معارض الماء بنهار رمضان (شاهد)

اعترض النائب عن حزب العدالة والتنمية عمران كيليج على تصرف النائب المعارض- صحيفة صباح
اعترض النائب عن حزب العدالة والتنمية عمران كيليج على تصرف النائب المعارض- صحيفة صباح

شهد البرلمان التركي، مشادات كلامية، بعد قيام نائب في المعارضة بشرب الماء في نهار رمضان خلال حديثه أمام البرلمان على الهواء مباشرة.

 

وخلال جلسة البرلمان، أقدم النائب التركي، من حزب الشعب الجمهوري، توفان كوسي، بشرب الماء، ما أثار حفيظة نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

وكان توفان، يتحدث أمام البرلمان، معلقا على قرار اللجنة العليا للانتخابات، بإعادة الانتخابات على رئاسة بلدية اسطنبول، وخلال حديثه، قطع كلامه، وشرب قليلا من الماء.

 

واعترض النائب عن حزب العدالة والتنمية، عمران كيليج، على تصرف النائب المعارض، قائلا له: "هذا منبر تركيا المسلمة، وعليك احترام شعائر شهر رمضان".

 

وتدخل النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، توما اتشيلك، على الخط، في صف نائب "الشعب الجمهوري" قائلا: "ليست تركيا المسلمة، هنا تركيا العلمانية، أنا لست مسلما".

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (6)
مسلم أنا
الجمعة، 10-05-2019 05:48 م
هذا النائب الغبي والفاسق قام بهذا التصرف قبل اعادة الانتخابات في اسطنبول وذلك حتى يعلم الشعب التركي المسلم ما هي اخلاق وغايات هذه الشرذمة
الإسلام دين الدولة
الجمعة، 10-05-2019 05:28 م
هذا هو، القانون هو القانون والتصرف ليس فيه أخلاق وغير أخلاق، لهذا أقول لابد من وضع الإسلام دين الدولة والمصدر الإساسي للتشريع في الدستور لضمان الأخلاق وضمان تراخيص الأخر،علمانية الدولة تعني أن اللأخلاق ومعاداة الأسرة والتربية وأهم شيء عدم فهم كلمة الله. الدستور هو وثيقة للتعايش ولا يضمن هذا إلا إذا كان الإسلام دين الدولة والمصدر الرئيسي للتشريع أو أن الإسلام هو الدستور ويبقى الواقع والإختيار.
محمد حامد مومني
الجمعة، 10-05-2019 04:45 م
عندما كانت تركيا مسلمه قادت العالم وعندما عادت شبع الشعب التركي الخبز واصبح شعب عنده كرامه ويرحب فيه بكل دول العالم أبها النائب العلماني شفنا الشعب التركي ايام علمانيتكم فقر دعاره عدم احترام من كل الشعوب المحيطه مديونيه بيكفي كذب ودجل أيها البجم الاغبيا
Rafat
الجمعة، 10-05-2019 02:19 م
خنزير
مُواكب
الجمعة، 10-05-2019 01:32 م
يستطيع أن يقول : لست مُسلماً ! لو كان مسيحياً أو يهودياً لما جرح فؤاده أنَّه بين زُملاء مسلمين، دين هذا النائب هو بالضرورة " النصيرية " الذي هو ذات دين بشار أسد.