سياسة عربية

دعوات للتظاهر في لندن رفضا لخطة ترامب حول فلسطين

قال المنتدى إن المظاهرة ستكون تعبيرا عمليا عن رفض مخطط ترامب، وتأكيدا على حقوق الشغب الفلسطيني الكاملة
قال المنتدى إن المظاهرة ستكون تعبيرا عمليا عن رفض مخطط ترامب، وتأكيدا على حقوق الشغب الفلسطيني الكاملة

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا "المناصرين لحق الفلسطيني في أرضه"، والرافضين لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومخططاته، وكل أحرار العالم الرافضين للعدوان الإسرائيلي على غزة، للمشاركة بقوة في تظاهرة إحياء ذكرى النكبة في العاصمة البريطانية لندن، ظهر السبت القادم 11 أيار/ مايو.

 

وقال المنتدى إن المظاهرة ستكون تعبيرا عمليا عن رفض مخطط ترامب، وتأكيدا على حقوق الشغب الفلسطيني الكاملة، التي لا يمكن التنازل عنها، رغم مرور 71 عاما على قيام دولة الاحتلال، وفِي مقدمتها حق العودة والحريّة وتقرير المصير.

 

وجدد المنتدى دعوته للحكومة البريطانية إلى تغيير سياستها تجاه القضية الفلسطينية، وأن تكف عن دعم دولة الاحتلال، وأن تتحمل مسؤوليتها عن نكبة شعبنا وتشرده، وأن تبادر للاعتذار للشعب الفلسطيني عن الجريمة التاريخية المسماة 'وعد بلفور' المشؤوم.

 

وأكد المنتدى أن الشعب الفلسطيني المقاوم لهذا المشروع الاستعماري منذ أكثر من مئة عام، والذي أسقط عشرات المشاريع المشبوهة من قبل، قادر بعون الله على إسقاط هذا المشروع الجديد لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية.


ومن المقرر أن تعلن واشنطن، عقب شهر رمضان الحالي، تفاصيل خطتها المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، التي يتردد أنها تقوم بإجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.  

التعليقات (0)