سياسة دولية

نائب ترامب: إيران تسعى لإنشاء قاعدة لحزب الله في فنزويلا

بنس دعا مادورو إلى الاستقالة رغم أن واشنطن لا تعترف به بالأصل رئيسا- جيتي
بنس دعا مادورو إلى الاستقالة رغم أن واشنطن لا تعترف به بالأصل رئيسا- جيتي

اتهم نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إيران بالسعي لإنشاء "قاعدة آمنة للإرهابيين" في فنزويلا، داعيا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى الاستقالة.

ووصف بنس سلطات كراكاس بأنها "تشكل أكبر خطر على السلام في نصف الكرة الغربي"، متحدثا عن قاعدة عسكرية تسعى إيران لإنشائها في فنزويلا من أجل حزب الله.

وقال: "يتعاون النظام الإيراني مع النظام الفاسد في فنزويلا لإنشاء قاعدة آمنة للإرهابيين. ويعمل حزب الله على توسيع شبكته الخطرة في فنزويلا".

 

اقرأ أيضا: مسؤول فنزويلي ينشق عن مادورو ويكشف عن معلومات عن حزب الله

وأضاف: "من الواضح أيضا أن روسيا تحتاج إلى مواقع في نصف الكرة هذا وفي فنزويلا".

وأشار إلى أن روسيا تلعب دور "مانح الأمل الأخير" بالنسبة للسلطات الفنزويلية التي لا يمكن أن تحصل على أموال في الدول الأخرى.

وقال بنس: "إن الصراع في فنزويلا هو الصراع بين الدكتاتورية والديمقراطية. ويعد نيكولاس مادورو الدكتاتور الذي ليس لديه أي حق في السلطة، ويجب أن يستقيل".

 

اقرأ أيضا: فورين بوليسي: حزب الله موجود في فنزويلا.. وسيبقى

وأضاف: "كما وعد ترامب، يأتي هناك يوم جديد بالنسبة لأمريكا اللاتينية. وهذا أمر صحيح. وتموت الاشتراكية في نصف الكرة الغربي كله، ونشهد إنعاشا للحرية والازدهار والديمقراطية. ووقعت هناك تغيرات خلال السنتين الأخيرتين، لكن كما نعرف فقد وقع هناك أيضا عدم استقرار هائل. واليوم يعد نظام نيكولاس مادورو في فنزويلا أكبر مصدر لزعزعة الاستقرار والمنتهك الوحيد للسلام والازدهار في نصف الكرة الغربي".

 

يشار إلى أن إدارة ترامب اعترفت برئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا، على حساب الرئيس مادورو، ما تسبب بأزمة بين واشنطن وكراكاس تسببت بقطع العلاقات الدبلوماسية، في حين تلوح إدارة ترامب بالتدخل عسكريا للإطاحة بمادورو.

التعليقات (1)
عابر سبيل
الأربعاء، 08-05-2019 06:32 م
"صفقة القرن" ماذا تعني؟ = سجن العلماء والأكاديميين ونُشطاء حقوق الإنسان، الانقلابات، مصر نموذجاً... قتل الصحفيين الأحرار أمثال جمال خاشقجي، محاولة الانقلابات، تركيا نموذجاً... الثورات المضادة للربيع العربي، تونس نموذجاً... الضغط على إيران والمقاومة الفلسطينية، محاولة التقارب مع أعداء الأمس، كوريا نموذجاً... محاورة خصوم الأمس، الطالبان نموذجاً... حصار دولة قطر، إعلان جماعة إخوان المسلمين جماعة إرهابية، محاربة الإسلام السياسي زعموا، والدليل عن قرب إعلان "صفقة القرن" إرسال أمريكا حاملة الطائرات إلى الخليج، ورأس الحربة في كل هذا ـ محوراَ الشر الغربي والعربي ـ { إسرائيل، أمريكا، فرنسا، بريطانيا } _ { الإمارات، السعودية، مصر، البحرين } كل ذلك لإعلان ما يسمونه بــ"صفقة القرن" أسأل الله أن يجعلها صفعة مدوية على وجوههم، وأن يردهم خائبين خاسرين.[آمين]