سياسة عربية

"العسكري السوداني" يواصل إقالة مسؤولين بنظام البشير

المجلس رد على وثيقة قوى الحرية والتغيير بشأن المرحلة الانتقالية- سونا
المجلس رد على وثيقة قوى الحرية والتغيير بشأن المرحلة الانتقالية- سونا

أقال المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الثلاثاء، 4 مسؤولين في مؤسسات حكومية، وعين آخرين في مواقعهم.

وقال البيان إن رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان أصدر عدة قرارات أعفي بموجبها محمد عبدالرحمن محمد مختار الأمين العام لديوان الزكاة، وقرر تعيين محمد بابكر إبراهيم خلفا له.

كما أنه قرر إعفاء فاطمة أحمد فضل، المفوض العام لمفوضية الأمان الاجتماعي، وتعيين سيف الدين عبد الرحيم محمد أحمد خلفا لها.

وبحسب البيان، فقد أعفى المجلس إيمان فتح الرحمن سالم، المفوض العام للمفوضية القومية لحقوق الإنسان، وقرر تعيين حورية إسماعيل عبدالمحسن خلفا لها.

وأعفى طلال الفاضل مهدي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي، واختار بشير محمد الماحي خلفا له.

 

إقرأ أيضا: "العسكري السوداني" يرد على وثيقة "المرحلة الانتقالية" ويوضح

جاء ذلك بالتوازي مع رد المجلس على الوثيقة التي قدمتها قوى الحرية والتغيير وقال إنها حددت الفترة الانتقالية بأربع سنوات و"بياننا الأول حددها بعامين"، مؤكدا أن "الوثيقة التي قدمتها قوى إعلان الحرية والتغيير أغفلت القوى السياسية، والمجلس العسكري".

وتابع المجلس في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء بأنه "يتفق مع قوى إعلان الحرية والتغيير على الهيكل العام لنظام الحكم في المرحلة الانتقالية، إلى جانب نقاط أخرى يلتقي فيها المجلس العسكري معهم".

وأشار إلى أن "سلطة إعلان حالة الطوارئ يجب أن تكون للسلطة السيادية وليس سلطة مجلس الوزراء كما نصت وثيقة قوى التغيير".

وقال المجلس إن وثيقة إعلان الحرية والتغيير للمرحلة الانتقالية، أغفلت مصادر التشريع، ولكنهم متمسكون بأن تكون الشريعة والأعراف والتقاليد مصدرا للتشريع في البلاد.

وأوضح أن المجلس العسكري، متمسك أيضا بأن تكون اللغة العربية، هي لغة البلاد الرسمية.

التعليقات (2)
مححوب
الخميس، 09-05-2019 09:00 م
برضو م يكفي لازم يحل رومز النظام السابق من كل مؤ سسات الدولة
مصري
الأربعاء، 08-05-2019 11:04 ص
المجلس العسكري هو منبع الفساد و العمالة و ما لم يتنحي بشكل كامل عن الهيمنة علي إرادة الشعب السوداني فلا داعي لدماء الشهداء الذين سقطوا برصاص هؤلاء العسكر الأوباش برغم نفيهم عن أي مسئولية لهم في سقوط هؤلاء الشهداء و المصابين ، و كل ما تفعله عصابة برهان هو إبعاد الشبهات عنها و هي في ذلك تسلك مسلك النعامة و علي الشعب السوداني و ما يمثله من قوي الإعلان عن مكافأة لمن يدلي بمكان دحلان القذر و القبض عليه فهو في غالب الأمر يتجهز لإحداث مجموعة من عمليات القتل و الرقة و التخريب و الدمار لكي يستغله العسكر الأوباش كمبرر لفض الإعتصامات و إحداث فوضي و خلل بين صفوف الثوار فعليكم بالحيطة و الحذر من الغدر و الخسة و الطعن في الظهر من قبل كل الجواسيس و العملاء و الإرهابيين الذين يديرهم برهان و حميدتي جواسيس الشيطان بن زايد الرجيم .

خبر عاجل