سياسة عربية

تكدس بمطارات سعودية وسط حديث عن إضراب.. والخطوط توضح (شاهد)

إضراب السعودية
إضراب السعودية

شهدت رحلات الخطوط السعودية، في العديد من مطارات البلاد، تأخيرا وتعطلا لأكثر من 7 ساعات، ما أثار استياء واسعا وشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب ما قالوا إنه "إضراب للطواقم الإدارية" في الخطوط.

وقالت صحيفة المدينة السعودية إن لوحات المطارات أظهرت تأخير العديد من الرحلات، في حين تم جدولة الكثير منها لأوقات أخرى بعد ساعات طويلة من الانتظار.

 

ولاحقا للحدث الذي أربك مئات المسافرين، اعتذرت الخطوط الجوية السعودية لعملائها عن ما حصل من تأخير للرحلات المجدولة خلال الأيام الماضية.

وأكدت الخطوط السعودية عبر موقعها الرسمي بموقع "تويتر" أن "ما حصل كان ظرفا استثنائيا يعود للأوضاع التشغيلية غير الاعتيادية التي أثرت على مسار بعض الرحلات خلال الأيام الماضية"، ونفت الشائعات التي قالت أن هناك إضراب بالشركة، بحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ".

 

وتابعت الشركة "إنها تسير خلال المواسم عددا كبيرا من الرحلات الإضافية للتجاوب مع زيادة الطلب، وقد تصادف سوء الأحوال الجوية مع بروز بعض الأعطال الفنية، مما أثر على بعض الرحلات وأدى إلى تأخرها ومن ثم تأخر الرحلات التي تليها حيث كان لزيادة عدد الرحلات تأثيرا ملموسا على زيادة عدد المتأثرين من التأخير".


وأوضحت أنه "لا صحة مطلقا لما تروجه بعض المعرفات المشبوهة في وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات حول الموضوع، مجددة اعتذارها لضيوفها".

 

وفي السياق ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) في وقت مبكر ،اليوم الأربعاء، أن المملكة أصدرت مرسوما ملكيا يعين عبد الهادي المنصوري رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، صدر مرسوم ملكي بإقالة رئيس الهيئة السابق عبد الحكيم بن محمد التميمي.

وتناقل سعوديون، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورا من داخل المطارات لتكدس المسافرين وحقائبهم، بأعداد كبيرة، فضلا عن صور من داخل الطائرات، لشكواهم من المكوث داخلها فترات طويلة، دون إقلاع.

 



وقال أحد المغردين:

وحمّل مغرد آخر إدارة الخطوط السعودية، مسؤولية إضراب "كباتن الطائرات والمهندسين" وقال: ولفت مغرد إلى أحاديث بشأن إضراب متعلق بسلم الرواتب في الخطوط: واعتبر مغرد أنه من حق الموظفين الإضراب في حال كان التعطل بسبب تخفيض رواتبهم: ونشر آخرون صورا لتكدس المسافرين بأعداد كبيرة داخل المطار ومناشدات بتسيير الرحلات:
من جانبها، أصدرت الخطوط السعودية بيانا، "اعتذرت" فيه عن تأخير مواعيد الرحلات، وبررت الأمر بأنه "خارج عن الإرادة".

وقالت الخطوط، في بيان نشرته صحف سعودية، إن التأخير حدث بسبب حركة السفر الكثيفة هذه الأيام، بالتزامن مع حلول شهر رمضان وموسم الإجازة الصيفية، ونفت أن يكون بسبب إضراب موظفين لأسباب مالية.
التعليقات (2)
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 07-05-2019 04:18 م
لا يجرؤ عبد من عبيد الكبسة في بلد بن ضرطان على الاضراب، قولاً واحداً. لكنهم لا يطقيون صيام رمضان لهذا يتباطئون كثيراً ، أما عند الافطار فكلهم جميعاً يجلسون للافطار و يتركون المسافرين ينتظرون لحين انتهائهم على مهل. يحدث هذا في كل عام.
مصري
الثلاثاء، 07-05-2019 02:03 م
المنشار سوف يقطعكم إربا إربا ، و لكن هكذا ، و ما نيل المطالب بالتمني ... و لكن تؤخذ الدنيا غلابا .