سياسة دولية

ألمانيا تتجاهل إدانة الاحتلال بعدوانه على غزة

أسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتان)- جيتي
أسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتان)- جيتي

تجاهلت ألمانيا، إدانة استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للقوة المفرطة، وغير المتكافئة في عدوانه على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، والتي أدت لاستشهاد 31 فلسطينيا، وتدمير عشرات المنشآت السكنية.

وقالت أولريك ديمر، نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، في مؤتمر صحفي، الإثنين، إن إسرائيل لديها الحق بالدفاع عن نفسها والرد بشكل مناسب على الهجمات الصاروخية من الأراضي الفلسطينية.

كما أعربت عن أملها في الحفاظ على اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه برعاية مصرية وأممية ودخل حيز التنفيذ فجر الإثنين.

وشهد قطاع غزة منذ مساء يوم الجمعة، وحتى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: هكذا علقت حماس على بيان الأمم المتحدة بشأن العدوان على غزة

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتان وطفل)، وإصابة العشرات.

وعلى الجانب الآخر، قتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري. 

التعليقات (2)
عابر سبيل
الإثنين، 06-05-2019 09:01 م
نظام ألمانيا بعد هتلر، أصبح من حماة إسرائيل الغاصبة، العنصرية، المجرمة، الإرهابية. مع احترامي وتقديري لسيدنا يعقوب عليه السلام الذي أصَّر الصهاينة على إلصاق لقبه الشريف بهذا الكيان الغاصب المسمّى بـ [ دولة إسرائيل ] ظلماً وزوراً.
مصالحهم بين أرجلهم فقط
الإثنين، 06-05-2019 08:44 م
لا تصدقوا أن ألمانيا تفعل شيء خارج إرادة أمريكا واليهود، ألمانيا تعترف باليهود وألمانيا تعترف بعباس السجان فقط دون الإعتراف بأي حق للفلسطنيين، الفلسطيني بالقانون ألألماني عرق قومية قد تندثر وألعب معهم أنت بشقلبات المصالح.

خبر عاجل