فنون منوعة

ما مصير تورغوت ألب؟... إجابة ينتظرها عشاق "أرطغرل"

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ 13 الميلادي ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه- يوتيوب
وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ 13 الميلادي ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه- يوتيوب

يترقب عشاق مسلسل "قيامة أرطغرل"، الأربعاء المقبل، حلقة جديدة من المسلسل التركي الشهير، بعد أن حبسوا أنفاسهم في آخر مشهد من الحلقة السابقة، لمعرفة مصير المقاتل "تورغت آلب"، أحد أبطال المسلسل.

وبعد حلقة محزنة قبل أيام، وقع فيها أرطغرل ورفاقه في فخ المغول، قتل كل من "ميرغن"، و"دومرول"، من المقربين من "أرطغرل"، فيما تعرض "توغوت آلب" لطعنات بالغة بالسيوف، جعلته ملقى على الأرض في آخر مشهد من المسلسل، في حين تعرض "أرطغرل" نفسه للأسر.

وأحزن المشهد الأخير للحلقة الكثير من عشاق المسلسل، وتفاعلوا معه بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تصدر وسم المسلسل في تركيا موقع "تويتر" في نفس الأمسية التي عرضت الحلقة فيها على شاشة التلفزيون الرسمي TRT1، فيما واصل المسلسل حصد أعلى نسب المشاهدة.

 

اقرأ أيضا: خبر صادم لمحبي "أرطغرل".. هذا موعد الحلقة الأخيرة

وتعددت التعليقات على الحلقة من قبل محبي المسلسل، بين معرب عن حزنه، وآخر يتساءل عن مصير تورغوت آلب، بينما اجتهدت مواقع إعلامية قائلة إن الوثائق التاريخية لم تتحدّث عن مقتل توغوت آلب في تلك الحقبة التاريخية، بل بعد أرطغرل.

مسلسل قيامة أرطغرل وهو أحد أنجح المسلسلات في تركيا والعالم، والذي ينتظر أن يبث آخر حلقة منه نهاية الشهر الجاري، ومع اقتراب موعد الحلقة الأخيرة بعد 5 مواسم من النجاح، توقع البعض أن يشهد السيناريو مغادرة بعض الشخصيات كما حصل مع "ميرغن ودومرول".

وعبر تطبيق "انستغرام"، حقق مشهد إصابة "تورغوت آلب" في الحلقة السابقة، نسب مشاهدات عالية تخطت المليون في فترة قصيرة، فضلا عن آلاف التعليقات المتنوعة.

ومن المنتظر أن تعرض 4 حلقات من المسلسل بمعدل حلقة كل أسبوع، بينها الحلقة الأخيرة، على أن تستكمل السلسلة الموسم المقبل بمسلسل "قيامة عثمان"، وتحكي سيرة مؤسس الدولة العثمانية "عثمان بن أرطغرل"، ويجسد الفنان الشهير "بوراك أوزجفيت" دور البطولة فيه، بحسب إعلام تركي.

 

اقرأ أيضا: نجوم مسلسل "قيامة أرطغرل" يرون سعادتهم لمحبة العرب لهم

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

ويبث مسلسل "قيامة أرطغرل" في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، وموسمه الحالي الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

 

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

التعليقات (5)
جنى اني سليمان سليط
الجمعة، 08-07-2022 05:40 م
أنا أحب ارطغرل ولا اخلص السيده حليمه أنا أحبهم كثير كل مليان ارطغرل
حسنه عيوني
الأربعاء، 09-12-2020 11:29 ص
تاريخي هل تزوج تورغوت وهل له ابناء
سامية البحري
الخميس، 30-01-2020 02:56 م
مسلسل رائع ممتنة لجميع ابطال قيامة ارطغرل
tergy
الجمعة، 31-05-2019 02:52 ص
بس ان شاءالله ما يطلعلنا شيخ يتحدث بالخرافات ويدعي الغيبيات وعند جرح احد ما ياتي من الحلم بعشبة يطوبه من الجرح . وان شاء الله ما يكون قراءة القران الكريم بالتركي . ان شاء الله يكونون قد تعلمو الدرس ان قراءة القران الكريم لا يكون الا بالعربي .وان شاء يكونون مجهزين واحد يقرأ بالعربي وليس بالتركي . وان شاء الله يخففو التعصب للقومية . يا ريت يلتزمو باحدث التاريخ الحقيقية وليس مثل افلام الهندية او الصينية او او او .....................الخ سنرى ان عشنا للعام القادم باذنه تعالى . ان شاء اللله يكون خيرا .لا نعرف ماذا سيحصل .لكن يجوز والله اعلم يكونو قد بدأوا التصوير من الان لكي يلحقو التسجيل والمونتاج والاتفاق مع القنوات ..................الخ اكيد ياخذ وقتا والاتفاق مع الشركات واية شركة ستتبنى المساسل لانتاجها واختيار المثلين والممثلات .والكومبرس والخدع التصويرية ..................الخ . اكيد سياخذ وقتا ويمكن عامين . سلام للجميع
عبد المجيد خيري
الثلاثاء، 07-05-2019 08:55 م
مسلسل أرطغرل في أتم الروعة والجمال