سياسة دولية

بولتون: حاملة طائرات أمريكية للشرق الأوسط لتحذير إيران

بولتون:  أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل بقوة شديدة- جيتي
بولتون: أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل بقوة شديدة- جيتي

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي الأحد، إن الولايات المتحدة ترسل مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط كي تبعث برسالة واضحة لإيران، مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "بقوة شديدة".


وأضاف بولتون أن هذا القرار اتخذ "ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلق والمتصاعدة".


وقال إن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني، ولكننا مستعدون تماما للرد على أي هجوم سواء من وكلاء أو من الحرس الثوري الإسلامي أو القوات النظامية الإيرانية".

 

وهددت إيران أكثر من مرة بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي.

 

اقرأ أيضا: قائد بحرية الجيش الإيراني: ننصح أمريكا بالانسحاب من مياه الخليج

التعليقات (3)
AGHIRAS
الجمعة، 17-05-2019 12:15 م
مهندس التصعيد والحشد العسكري ضد إيران في الخليج جون بولتون، يفتعل ما سماه "أنشطة إيرانية" بناء على تقارير استخباراتية مزعومة لم يعد خافياً بأنها إسرائيلية. لكنها على الأرجح ليست إسرائيلية خالصة كما درجت عادة "الموساد"، بعد أن تولّى بولتون قيادة الدفّة لوضع أحلامه المسيحية الصهيونية موضع التنفيذ وخطّط تفاصيلها قبل وصول ترامب إلى الحكم كما يوضح العليم عن كثب بكواليس الإدارة الأميركية وزير الخارجية محمد جواد ظريف. وفي سياق رئاسة ترامب تسنّى لبولتون أن يتصدّر مطبخ العمليات الأيديولوجية والاستخباراتية في فرق العمل المتشعبة، مع مايك بومبيو ومايك بنس وجاريد كوشنر لتحقيق أساطير تلمودية بحسب الهرطقة المسيحية الصهيونية.
مصري
الإثنين، 06-05-2019 02:42 م
بلتون لديك ضيق افق شديد و لو أرسلت عشرة حاملات فهذا لن يضيف شئ ، عليك انت و سيدك الحقير ترامب و خادمكم اللعين بن زايد أن تدرسوا بعناية نتائج سياستكم الحمقاء ، إلا إذا كنتم لا تكتفون بالحرائق التي أشعلتموها في كل مكان و تريدون المزيد منها لإبتزاز المزيد و المزيد من المليارات خاصة و أنتم علي ابواب الإنتخابات القادمة و تريدون المزيد من الأصوات ، و قد تكون النتائج التي تهدفون إليها علي غير المتوقع تماما .
أمير البغدادي
الإثنين، 06-05-2019 01:26 م
ياسيد ترامب ومن معك.. هل تحاول اقناع العقلاء أنه المؤثر والسبب الرئيسي لجعلك تحلب بقرتك الحلوب وسبب خوفها وأدرارها الحليب بكثره لحظراتكم.. أنه ليس بينكم وبينه صلة رحم وصداقه واتفاقات بين فترة واخرئ معقوله هههه أرحم عقلك قبل عقول الناس هههه الساواك لم يختفي عندما لبس العمامه... المهم الف عافيه ومنورين.. رأيي

خبر عاجل