سياسة عربية

إقالة الأمين العام للرئاسة السودانية من منصبه

لم يذكر بيان المجلس العسكري الانتقالي بالسودان سبب إعفاء أمين عام الرئاسة- سونا
لم يذكر بيان المجلس العسكري الانتقالي بالسودان سبب إعفاء أمين عام الرئاسة- سونا

قالت وكالة الأنباء الرسمية في السودان، إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، مساء الأربعاء، أعفى الأمين العام لرئاسة الجمهورية، محمد محمد صالح محمد عثمان، من منصبه.

 

لم يذكر بيان المجلس العسكري الانتقالي بالسودان سبب إعفاء أمين عام الرئاسة، واكتفى بالإعلان عن القرار في بيان مقتضب، نشرته الوكالة الرسمية للأنباء "سونا".


واتخذ المجلس، خلال الأيام الماضية، قرارات مماثلة في قطاعات متعددة، منها الخارجية والنيابة العامة.

ويطالب الحراك الشعبي في السودان برحيل كل المحسوبين على نظام الرئيس المعزول، عمر البشير (1989- 2019).

ويدير المجلس العسكري، شؤون السودان مؤقتا، منذ أن عزل الجيش، البشير، في 11 أبريل/ نيسان الماضي؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية مستمرة.

ودعت قوى "إعلان الحرية والتغيير"، الأربعاء، السودانيين إلى المشاركة في مظاهرة "مليونية"، بالعاصمة الخرطوم، الخميس.

ويضغط الحراك الشعبي، على المجلس العسكري لتسليم الحكم إلى سلطة مدنية انتقالية؛ على خلفية تعثر المفاوضات بين المجلس وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، خلال اليومين الماضيين.

وتطالب قوى "إعلان الحرية والتغيير"، بـ"مجلس رئاسي مدني" يضطلع بالمهام السيادية خلال الفترة الانتقالية، وبـ"مجلس تشريعي مدني" و"مجلس وزراء مدني مصغر" من الكفاءات الوطنية، لأداء المهام التنفيذية.

التعليقات (3)
مصري
الخميس، 02-05-2019 07:39 م
و علي الشعب السوداني قاطبة إقالة البرهان و عصابته فالفساد قابع ما أستمر هؤلاء العسكر الأوباش الملوثين برشاوي الملعون بن زايد من مليارات الدولارات الحرام .
أبو حلموس
الخميس، 02-05-2019 06:08 م
بلادنا تحب المغفلين و ترى فيهم غوثها و نجدتها ، و سبحان الله الذى يبتلى من بسَط عليهم أسباب نعمته التي يحسدهم عليها القاصي و الداني فيحيدوا عن سبيله فيسلط عليهم أراذلهم !! ((( أنظر من المشرق الى المغرب لا تجد سوى سفهائهم هم من يحكمون بغير ما انزل الله ))) هم ابتلاء لا و لن يرفعه الله عنهم ماداموا عن هداه يحيدون
مسلم
الخميس، 02-05-2019 11:02 ص
وجوه قزره ينفذون اجنده الغرب لسرقه ثروات بلادهم انظر الى نظام التعليم فى هذه البلاد اولاد الباشاوات من حقهم العلام فى مدارس الغرب ومستشفيتها اما الفقراء هذا هو ميلادهم ومماتهم صعب دفن جثثهم تحت الانقاد فهل من سلاميتكم خلاص لدماء الشهداء لا

خبر عاجل