سياسة دولية

إلهان عمر تنتقد التدخل الأمريكي بفنزويلا.. هذا ما حذرت منه

إلهان عمر: التدخل الأمريكي بفنزويلا يزعزع استقرار المنطقة- جيتي
إلهان عمر: التدخل الأمريكي بفنزويلا يزعزع استقرار المنطقة- جيتي

انتقدت عضوة الكونغرس الأمريكي إلهان عمر، الأربعاء، تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في فنزويلا، وإعلان واشنطن دعمها لمحاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 

وحذّرت عضوة الكونغرس الأمريكي إلهان عمر، الأربعاء، من أن تدخل الولايات المتحدة بفنزويلا "لا يؤدي إلا إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر".

 

وقالت "عمر" في تغريدة على تويتر: "يجب أن نشجع الحوار وإجراء انتخابات حرة وعادلة في فنزويلا، بدلًا من العنف".

وأضافت: "أعتقد أن التدخل الأمريكي لن يؤدي إلا إلى زعزعة استقرار المنطقة أكثر، ويسبب المزيد من المعاناة".

جاء ذلك غداة محاولة انقلاب "فاشلة" نفذتها مجموعة من العسكريين ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الثلاثاء، وسرعان ما أعلنت واشنطن تأييدها لها.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تدعم "محاولة انقلابية" ضد مادورو.. وترامب يعلق

وأعلنت الحكومة الفنزويلية، الثلاثاء، أن مجموعة صغيرة من العسكريين مرتبطة بالمعارضة تحاول تنفيذ انقلاب، قبل أن تعلن في وقت لاحق إفشالها.

وبالتزامن مع محاولة الانقلاب، ظهر زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، في مقطع مصور محاطًا بجنود مدججين بالسلاح، وإلى جانبه المعارض الكبير، ليوبولدو لوبيز، عند قاعدة جوية بالعاصمة كراكاس.

ويعد هذا أول ظهور علني لـ "لوبيز" منذ احتجازه عام 2014 لقيادته احتجاجات مناهضة للحكومة آنذاك.

واتّهمت الخارجية الفنزويلية، كولومبيا بمساعدة المعارضة في محاولة الانقلاب العسكري، فيما اعتبر مندوب فنزويلا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير صمويل مونكادا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس "القائدين الفعليين" لمحاولة الانقلاب الفاشلة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل