حقوق وحريات

أنباء عن إعدامات جديدة نفذها النظام السوري بحق معتقلين

يذكر أن هيئات حقوقية وثقت اعتقال النظام السوري 1752 فلسطينيا منهم 107 نساء- جيتي
يذكر أن هيئات حقوقية وثقت اعتقال النظام السوري 1752 فلسطينيا منهم 107 نساء- جيتي

تحدثت مصادر سورية عن تنفيذ النظام السوري عمليات إعدام جديدة بحق معتقلين داخل سجونه فجر الثلاثاء، من بينهم سوريون وآخرون يحملون جنسيات عربية أخرى.


وذكر المحلل السياسي السوري أحمد رحال أن "النظام نفذ فجر اليوم حكم إعدام بحق 95 سجينا ممن يحملون الجنسية السورية وجنسيات عربية أخرى في سجن صيدنايا العسكري شمال دمشق، من بينهم 14 سجينا تم تجريمهم بالقتل أو الاغتصاب أو السلب بالقوة، و81 معتقلا تم تجريمهم بتهمة الإرهاب والانتماء لتنظيم القاعدة وتنظيمات إرهابية أخرى".


وأوضح رحال في منشور له بموقع "فيسبوك" أن "من بين المعدومين 16 لاجئا فلسطينيا سوريا، و3 من المكون المسيحي"، بالإضافة إلى شخص من أبناء طائفة الموحدين الدروز، ومعتقل من الجنسية السعودية، والباقين من الأردن ولبنان ومصر.

 

اقرأ أيضا: مقتل نحو 4000 فلسطيني بسوريا منذ اندلاع الثورة السورية


ولفت إلى أن المعتقلين المعدومين الذين كانوا في سجن عدرا وسجون أخرى وبعض الأفرع الأمنية، وصلوا إلى سجن صيدنايا على دفعات خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنهم "صدر بحقهم أحكام إعدام متفرقة من محكمة الإرهاب ومحكمة الجنايات ما بين عامي 2011 و2013، وهم أقدم دفعة محكومة بالإعدام وكانت تنتظر المصادقة على قرار الإعدام".


وأفاد رحال بأنه "من المتوقع أن تصل دفعة جديدة إلى سجن صيدنايا خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي الذين سيتم إعدامهم أو ممن ينتظرون التنفيذ بحوالي 1100 سجين"، مبينا أن "المخابرات السورية والأمن القومي هو من اقترح إنهاء ملف السجناء المحكومين بالإعدام".


يذكر أن هيئات حقوقية وثقت اعتقال النظام السوري 1752 فلسطينيا منهم 107 نساء، في حين بلغ عدد الفلسطينيين الذين قضوا تحت التعذيب في المعتقلات السورية منذ بداية الأزمة وحتى الآن 590 ضحية.

 

التعليقات (1)
معاوية
الأربعاء، 01-05-2019 03:04 م
لذلك هناك لكل سوري ثأر مع هؤلاء العملاء وآولهم الخنزير بشار ابن الجحش حافر وكل من وقف معهم. الطريقة الوحيدة لأهل السنة في سوريا ليستعيدو بلدهم أن ينظفوها من كل خنزير نصيري. يجب أن لا يبقى لهم أثر في سوريا.

خبر عاجل