رياضة دولية

رئيس برشلونة بعد التتويج بالليغا: "هدفنا الثلاثية"

توج برشلونة باللقب الـ26 في الدوري الإسباني - فيسبوك
توج برشلونة باللقب الـ26 في الدوري الإسباني - فيسبوك

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو عقب تتويج فريقه بلقب الدوري المحلي، أن التتويج بالثلاثية سيكون هدف فريقه هذا الموسم.


وتوج برشلونة باللقب الـ26 في الدوري الإسباني بعد فوزه على ضيفه ليفانتي بهدف من توقيع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويتقدم الفريق الكتالوني بفارق تسع نقاط وأفضلية المواجهات المباشرة على مطارده أتلتيكو مدريد.

ولم ينته الموسم بعد لفريق المدرب إرنستو فالفيردي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اذ تنتظره مواجهة مرتقبة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي (في برشلونة ذهابا في الأول من أيار/مايو، وفي ليفربول إيابا في السابع منه)، ونهائي مسابقة كأس الملك في إسبانيا ضد فالنسيا في 25 أيار/مايو.

وقال بارتوميو في تصريحات صحفية عقب التتويج الليغا، إن الهدف هو تكرار إنجاز الثلاثية (الدوري والكأس في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا)، كما فعل النادي الكاتالوني عامي 2009 و2015.

وأضاف: "لقد أحرزنا اللقب الثامن في الليغا في آخر 11 موسما، ونحن راضون جدا على ما يحققه النادي في الأعوام المتتالية، هذا موضع فخر".

وتابع: "الليغا هي هدفنا كل عام. الناس يريدون الكأس، دوري الأبطال، الثنائية، الثلاثية، لكننا نركز كثيراً على الليغا"، متابعاً "الآن سنواجه تحديات أكبر حتى، مثل دوري الأبطال بدءا من الأربعاء (...) كل الألقاب تدفعنا لنحلم، ويجب أن نقول بأن الهدف الآن هو الثلاثية، طبعاً كما كل عام".

وأشار رئيس برشلونة: "لدينا نصف نهائي صعب جدا في دوري الأبطال ضد فريق قوي جدا، ولاحقا سنخوض نهائي الكأس ضد فالنسيا الذي يقدم أداء متصاعداً. تنتظرنا مباريات مثيرة للاهتمام".

التعليقات (0)