حول العالم

مقتل 18 مهاجرا سريا أفريقيا في انقلاب عربة بالمغرب (صور)

قتل 18 مهاجرا أفريقيا وأصيب 17 آحرون 2 منهم دخلوا في غيبوبة- فيسبوك
قتل 18 مهاجرا أفريقيا وأصيب 17 آحرون 2 منهم دخلوا في غيبوبة- فيسبوك

قتل 18 مهاجرا سريا من أفريقيا جنوب الصحراء في حادث سقوط عربة للنقل المزدوج في مجرى مائي، ودخل اثنان في حالة غيبوبة، بينما أصيب 15 شخصا آخرين بجراح متفاوتة، في حادثة هي الأعنف التي يروح ضحيتها أجانب بالمغرب.


وقال موقع "Le360" المقرب من السلطات المغربية، إن "حصيلة القتلى في صفوف المهاجرين السريين إثر انقلاب سيارة كانت تقلهم وسقوطها في ساقية ملوية صباح السبت 27 نيسان/ أبريل بالطريق الرابطة بين كافيمور وعين الزبدة بإقليم بركان (شرق المغرب)، ارتفعت إلى 18 قتيلا".


وزاد الموقع، نقلا عن مصادره، أن "الضحية رقم 18 لفظ أنفاسه الأخيرة قبل قليل، داخل المستشفى المحلي ببركان، مشيرا إلى أن مهاجرين آخرين ما يزالون يتلقون العلاجات الأولية، وأن اثنين منهم دخلوا في غيبوبة".


وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية) قد قالت: "أفادت السلطات المحلية بإقليم بركان أن 16 من الأشخاص المرشحين للهجرة السرية المنحدرين من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء لقوا مصرعهم، صباح السبت".

 


 

وزادت: "فيما أصيب 17 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، إثر سقوط عربة من الحجم المتوسط كانت تقلهم في مجرى قناة للري متواجدة بالطريق الثانوية الرابطة بين السعيدية والناظور على مستوى جماعة العثامنة، دائرة أحفير، إقليم بركان".


وتابع موقع le360 نقلا عن مصادره الخاصة: "فالحادث وقع بالطريق الثانوية الرابطة بين السعيدية والناظور على مستوى جماعة العثامنة، دائرة أحفير، حينما حاول سائق السيارة الكبيرة من نوع "مرسيديس" تجاوز سيارة أخرى بسرعة كبيرة في مدار طرقي خطير نتج عنه انقلاب السيارة التي كان على متنها في البداية 53 مهاجرا أفريقيا".


وأفاد الموقع بأن "السيارة التي أقلت المهاجرين الضحايا -كما تشير مصادرنا- كانت تسير خلفها سيارة أخرى من نوع "مرسيديس"، وكان على متنها ثلاثة أشخاص، ما يزال البحث عنهم جاريا من قبل مصالح الدرك الملكي".


وشدد الموقع أن مصادره تعتقد "أن السيارة تعود لمنظمي الهجرة السرية، بعد أن تمكنوا من الفرار ومعهم سائق السيارة التي كانت تقل المهاجرين السريين، والذي نجا من الحادث عقب سقوط السيارة في المجرى المائي".

 


 

وأوضحت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه "إثر إشعارها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم نقل جميع الأشخاص المصابين إلى المستشفى الإقليمي ببركان لتلقي العلاجات الضرورية".


وسجلت: "قد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث، وللكشف أيضا عن حيثيات تنظيم عملية الهجرة السرية هاته. كما تجري التحريات كذلك لتوقيف سائق العربة الذي يوجد حاليا في حالة فرار".

التعليقات (1)
رشدي
السبت، 27-04-2019 07:33 م
انا لله وانا اليه راجعون..الضرائب التي يدفعها الأبرياء نتيجة الديكتاتوريات المعفنة...

خبر عاجل