سياسة عربية

قيادي في العدالة والتنمية: لا خوف على ديمقراطية المغرب

إدريس الآزمي: الإسلاميون جزء أصيل من التجربة الديمقراطية في المغرب  (حزب العدالة والتنمية)
إدريس الآزمي: الإسلاميون جزء أصيل من التجربة الديمقراطية في المغرب (حزب العدالة والتنمية)

أكد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي ادريس الآزمي، أن تجربة الانتقال الديمقراطي في المغرب، تسير في الطريق الصحيح، وأن الإسلاميين هم جزء منها.

وأشار الآزمي في حديث مع "عربي21"، إلى أن "الائتلاف الحكومي الذي يقوده العدالة والتنمية في المغرب، يعمل بكل ما أوتي من حهد وتنسيق لترسيخ تجربة ديمقراطية تشاركية، في مناخ إقليمي مضطرب، وفي ظل صعوبات اقتصادية محلية وتحديات أمنية إقليمية شديدة التعقيد".

وأضاف: "التجربة الديمقراطية في المغرب بخير، وهي تسير بخطى ثابتة لترسيخ تداول سلمي على السلطة، والإسلاميون جزء أساسي من هذه التجربة".

على صعيد آخر أكد الآزمي، الذي كان يتحدث لـ "عربي21"، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 17 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، "أن إسلاميي العدالة والتنمية قدموا نموذجا متميزا في إدارة خلافاتهم وحفظ وحدتهم".

 

اقرأ أيضا: المغرب.. "العدالة والتنمية" أشاع فكرا مقاصديا معتدلا

وقال: "لقد تمكنا من إدارة خلافاتنا السياسية في كل القضايا بقدر كبير من المؤسسية، وثبتنا الدور الرئيسي للمؤسسات في إدارة شؤوننا، وهو إنجاز نفخر به في تجربتنا السياسية، ويجعلنا نطمئن إلى أننا حزب مؤسسي أكبر من الأشخاص"، على حد تعبيره.

وإدريس الآزمي الإدريسي الحاصل على دكتوراة في الكيمياء، هو رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب عمدة لمدينة فاس ووزيرا منتدبا لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية في حكومة بنكيران، كما شغل منصب نائب مديرة الخزينة والمالية الخارجية، ومسؤول عن التمويلات والعلاقات الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية، كما تقلد مهمة ممثل المغرب بمجلس إدارة المصرف العربي للتنمية في أفريقيا، وممثل المغرب بمجلس إدارة الشركة المغربية الليبية للاستثمار، وعلى عضوية اللجنة التنفيذية لمجموعة العمل حول فعالية الدعم العمومي للتنمية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: تعديل الدستور بالمغرب.. هل انطلق مسلسل عزل العدالة والتنمية؟

التعليقات (0)

خبر عاجل