سياسة عربية

مسؤول فلسطيني يهاجم الإمارات بعد مشاركة إسرائيل بإكسبو دبي

نبيل شعث اعتبر مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي مخالفة للموقف العربي والفلسطيني- جيتي
نبيل شعث اعتبر مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي مخالفة للموقف العربي والفلسطيني- جيتي

هاجم مسؤول فلسطيني رفيع دولة الإمارات على خلفية مشاركة إسرائيل في معرض "إكسبو الدولي 2020" في الذي يقام في إمارة دبي، معتبرا ذلك تطبيعا مخالفا للموقف الفلسطيني.


ونقلت وكالة الأناضول عن نبيل شعث القيادي في حركة فتح ومستشار رئيس السلطة الفلسطينية للعلاقات الخارجية والدولية، قوله إن مشاركة إسرائيل مخالف لقرار وزراء الخارجية العرب بالقاهرة ومخالف للموقف الفلسطيني".

 

وأوضح القيادي الفلسطيني أن "أي علاقات تطبيع خطأ فادح في حق القضية، وحق الموقف العربي والإسلامي"، معلنا أنه "سيكون هناك تواصل رسمي مع الإمارات حول الأمر".

 

اقرأ أيضا: مشاركة إسرائيلية بمعرض "إكسبو 2020" بدبي.. ونتنياهو يحتفي

وقال: "طلبنا من كل الدول العربية أن توقف أي تطبيع مع إسرائيل والالتزام بمبادرة السلام العربية القاضية بعدم التطبيع، إلا بعد انسحاب إسرائيل الكامل من كل المناطق التي احتلتها عام 1967".


وأشار إلى أن "إسرائيل تحاول خلخلة الموقف العربي والإسلامي الموحد ضد الاحتلال"، لافتا إلى أن "الحديث عن التطبيع من أجل دفع السلام غير صحيح، لأن مشروع إسرائيل، ومعها إدارة ترامب، لا علاقة له بالسلام، أو بحقوق الشعب الفلسطيني".


التعليقات (1)
ممدوح حقي
الجمعة، 26-04-2019 02:44 م
إنني كعربي أطالب بطرد الإمارات من جامعة الدول العربية وجميع المنظمات العربية، حتى يعود هؤلاء العملاء إلى رشدهم أو ينظف شعب الإمارات العربي وطنه منهم ومن شرورهم وعمالتهم وخيانتهم لشعبهم وأمتهم.