حقوق وحريات

مركز حقوقي يطالب بالإفراج عن صحفي أردني معتقل بالسعودية

بدأت السعودية منذ عام حملة اعتقالات بحق فلسطينيين مقيمين- تويتر
بدأت السعودية منذ عام حملة اعتقالات بحق فلسطينيين مقيمين- تويتر

طالب مركز حقوقي معني بقضايا الصحفيين في الأردن، بالكشف عن مصير الصحفي الأردني عبد الرحمن فرحانه، الذي اعتقلته السلطات السعودية، دون السماح له بالتواصل مع عائلته، أو الإبلاغ عن مكانه احتجازه.

وأوضح مركز حماية وحرية الصحفيين، أن المعلومات التي بحوزته، تفيد بأن فرحانه مختف منذ أكثر من شهرين، وهو يعاني من أمراض الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

وطالب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن فرحانة، وضمان سلامته، وإبلاغ عائلته بمكان احتجازه، والسماح لهم بمقابلته للاطمئنان عليه.

 

إقرأ أيضا: السلطات السعودية تعتقل صحفيا أردنيا (صورة)

وكانت منظمة سكاي لاين الدولية أشارت إلى قيام السلطات السعودية، باعتقال العشرات من الفلسطينيين المقيمين في المملكة منذ سنوات طويلة على خلفيات متعددة؛ أهمها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014، على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال السكرتير العام للمنظمة إنهم واجهوا صعوبة كبيرة في جمع المعلومات، عن العدد الدقيق للمعتقلين، بسبب حساسية التواصل مع عائلاتهم التي فقدت الاتصال بهم.

وأوضحت المنظمة أن السلطات السعودية، بدأت بشن حملة الاعتقالات منذ نحو عام، ولكنها تصاعدت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بما يشمل فلسطينيين مقيمين في المملكة بسبب تغريدات قديمة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014 ودعم الفصائل الفلسطينية إضافة إلى إغلاق عدد من المؤسسات التي يمتلكها الفلسطينيون.

وشددت على أن المعلومات التي بحوزة منظمته تقول إن أكثر من 40 فلسطينيا تم احتجازهم منذ نحو عام دون عرضهم على الجهات القضائية، ومختفين قسريا دون معرفة عائلاتهم عن أوضاعهم.

التعليقات (1)
حر
الخميس، 25-04-2019 01:22 ص
من قال له ان يذهب الى السعودية الا يعلم انهم كغاة