سياسة دولية

هذه أشهر الأدوار التي مثلها الرئيس الأوكراني الجديد (صور)

فاز زيلينسكي الأحد في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بأغلبية ساحقة أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو- جيتي
فاز زيلينسكي الأحد في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بأغلبية ساحقة أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو- جيتي

اشتهر الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية فلاديمير زيلينسكي كممثل كوميدي ومنتج أفلام وبرامج كوميدية للتلفزيون وكاتب سيناريوهات.

 

وبدأ فلاديمير زيلينسكي مشواره في التسعينات كعضو في بعض الفرق المشاركة في برنامج "كا في أن" ("نادي المرحين والفطناء") التلفزيوني الترفيهي الشهير في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق. وفق تقرير لقناة "روسيا اليوم".

 

وفي عام 2004 أدى زيلينسكي أول أدواره كممثل سينمائي.

 

"الحب في مدينة كبيرة" من بين أشهر الأفلام التي شارك فيها، والفيلم يروي  قصة المغامرات الغرامية لثلاثة أصدقاء في نيويورك وبعدها في تايلاند. وأدى زيلينسكي دور طبيب أسنان اسمه إيغور.

 



كما مثل الدور الرئيسي في فيلم "غرام العمل في زمننا"، والذي يروي قصة حب بين موظف متواضع ومديرته الصارمة.

 

 

وظهر زيلينسكي في الكوميديا الرومانسية "8 مواعيد غرامية أولى" مع النجمة الروسية أوكسانا أكينشينا". ويتعرف البطلان الرئيسيان ببعضهما البعض في ظروف غريبة، حيث يستيقظان في سرير واحد على مدار عدة أيام بغض النظر عما يقومان به طيلة اليوم.

 

 

وقبل 4 سنوات من ترشحه للرئاسة الأوكرانية، ظهر زيلينسكي في المسلسل "خادم الشعب"، حيث يؤدي دور مدرس التاريخ فاسيلي غولوبورودكو، الذي يصبح رئيسا لأوكرانيا بشكل مفاجئ.

 

 

وأصبح هذا المسلسل من المشاريع التلفزيونية الأكثر نجاحا لدى المشاهدين.

 

وفي العام الماضي قام زيلينسكي بإخراج الفيلم "أنا وأنت وهو وهي"، الذي يؤدي فيه أحد الأدوار الرئيسية أيضا. وأصبح ذلك أول فيلم من إخراجه، وقد جمع 2.6 مليون دولار في دور السينما خلال الأسابيع الأولى من العرض.


 

ويروي الفيلم قصة الزوجين اللذين يقرران الطلاق بعد 10 سنوات من المعاشرة، لكن القاضي يمهلهما شهرا واحدا للمصالحة، ويصبح هذا الشهر مليئا بالمغامرات.

 

وفاز زيلينسكي الأحد في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بأغلبية ساحقة أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو، لتبدأ بذلك صفحة جديدة غير واضحة المعالم في بلد يشهد حربا على أبواب الاتحاد الاوروبي.

اقرأ أيضا: ممثل كوميدي رئيساً لأوكرانيا

التعليقات (0)