سياسة عربية

السراج يطلب اجتماعا طارئا للجامعة العربية لبحث هجوم حفتر

حكومة الوفاق طالبت الجامعة بإصدار إدانة لخجوم حفتر- ا ف ب
حكومة الوفاق طالبت الجامعة بإصدار إدانة لخجوم حفتر- ا ف ب

طالبت حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج، الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة الأحد المقبل لبحث هجوم حفتر على العاصمة طرابلس.

 

ودعا السراج أيضا، المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق بحق خليفة حفتر لارتكابه جرائم تدخل في اختصاصها.

وقالت وزارة الخارجية بالحكومة المعترف بها دوليا، في بيان عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، إنها طالبت بعقد هذا الاجتماع لـ"بحث العدوان الذي تتعرض له العاصمة طرابلس، والانتهاكات المرتكبة من قبل قوات (اللواء المتقاعد) خليفة حفتر".

وطالبت بـ"إصدار قرار بإدانة الاعتداء على المدنيين، ووقف الحرب التي تتعرض لها طرابلس، وعودة القوات المعتدية إلى مواقعها قبل شن هذا الهجوم‎". 

ولم يصدر تعقيب فوري من قبل الجامعة العربية بشأن طلب حكومة الوفاق الليبية، التي تعد صاحبة مقعد ليبيا بالجامعة.

 

اقرأ أيضا: برلمانيون يدينون هجوم حفتر على طرابلس ويصفوه بـ"الغادر"

والأسبوع الماضي، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، بالقاهرة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وتشهد طرابلس منذ 4 أبريل/نيسان الجاري، مواجهات بين الجانبين، إثر إطلاق حفتر، الذي يقود قوات من الشرق الليبي، عملية عسكرية للسيطرة على المدينة فشلت في تحقيق تقدم حاسم على الأرض. 

وتعاني ليبيا منذ 2011، صراعا على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، وحفتر المدعوم من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل