سياسة دولية

الجمهوري بيل ويلد ينضم لسباق الرئاسة الأمريكية 2020

ويلد كان حاكما لولاية ماساتشوستس التقدمية من 1991 لغاية 1997- سي أن أن
ويلد كان حاكما لولاية ماساتشوستس التقدمية من 1991 لغاية 1997- سي أن أن

انضم الجمهوري بيل ويلد الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس، إلى ماراثون السباق على الرئاسة الأمريكية 2020، بعد إعلان ترشحه رسميا الاثنين.

 

وغرد ويلد على موقع تويتر: "إني مشارك".. داعيا الأمريكيين للوقوف بوجه "متنمر ملعب المدرسة" الحالي في المكتب البيضاوي.

 

وويلد البالغ من العمر 73 عاما كان يدرس منذ أشهر مسألة منافسة ترامب، وفرصه قليلة بالفوز بترشيح الحزب الجمهوري له أمام الرئيس الحالي الذي لا يزال يتمتع بشعبية بين قاعدته.

غير أن هذا الترشح يؤشر إلى نوع من الإحباط على الأقل ضمن صفوف الجمهوريين، وخصوصا في ما يتعلق بهجمات ترامب على خصومه وأسلوبه في مجاملة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة العام الماضي، وتصريحاته المثيرة للجدل عن وجود "أشخاص رائعين" في جانبي مسيرة للقوميين البيض في فرجينيا عام 2017 شهدت أحداثا دامية.

 

اقرأ أيضا: لأول مرة.. "مثلي" يترشح لرئاسة أمريكا و"زوجه" يهنئه (شاهد)

ويقول شخص معلنا ترشح ويلد في فيديو: "أمريكا لديها خيار"، مضيفا أن "أمريكا أفضل تبدأ هنا".

ويبرز الفيديو ومدته دقيقتان، إنجازات ويلد عندما كان حاكما لولاية ماساتشوستس التقدمية من 1991 لغاية 1997، معددا ضبط الموازنة وخفض الضرائب ومكافحة الفساد ودعم إصلاح قطاع الرعاية.

لكنه يشير أيضا إلى تصريحات ترامب الجنسية بشأن النساء واستهزائه بصحفي مصاب بإعاقة جسدية، ووعده الذي لم يتحقق بشأن تحميل مكسيكو كلفة بناء جدار على الحدود الجنوبية الأمريكية.

وبعد توليه منصب حاكم ماساتشوستس، انضم ويلد إلى الحزب الليبرالي وترشح على بطاقة غاري جونسون في انتخابات 2016 قبل العودة إلى صفوف الجمهوريين في شباط/ فبراير.

التعليقات (0)

خبر عاجل