سياسة عربية

السراج لـ"الاتحاد الأوروبي": أوقفوا هجمات حفتر فورا وإلا..

رئيس حكومة الوفاق: حفتر خان ليبيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي- أ ف ب/ أرشيفية
رئيس حكومة الوفاق: حفتر خان ليبيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي- أ ف ب/ أرشيفية

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية المعترف بها دوليًا، فائز السراج، دول الاتحاد الأوروبي إلى "تدخل سريع"، لوقف هجمات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق. 

جاء ذلك خلال لقائه مع صحيفتي "لاريبوبليكا" و"كورييري ديلا سيرا" الإيطاليتين، اللتين نشرتا، الإثنين، مقتطفات من اللقاء على موقعهما الإلكتروني على أن ينشر الثلاثاء كاملًا. 

وقال السراج، إن "حفتر خان ليبيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي"، مشددًا على ضرورة تكاتف وتصميم دول الاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات حفتر على العاصمة طرابلس. 

وأوضح السراج، أنهم يواجهون "حربًا عدوانية يمكن أن تتفشى في جميع أنحاء البحر المتوسط". 

وأضاف محذرًا: "أوقفوا الجنرال فورًا، وإلا ستكون هنالك نتائج مدمرة". 

 

اقرأ أيضا: حكومة الوفاق تتهم أطرافا دولية بدعم هجوم حفتر على طرابلس

ولفت إلى أن العديد من المهاجرين غير النظاميين يرغبون في الوقت الراهن بالهجرة إلى أوروبا هربًا من الاشتباكات الراهنة في ليبيا. 

وتابع: "800 ألف مهاجر وليبي ينتظرون من أجل الذهاب إلى أوروبا، وبينهم مجرمون وخصوصًا إرهابيون لديهم روابط مع داعش". 

ومنذ 4 أبريل/ نيسان الجاري، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر إطلاق قائد قوات الشرق الليبي خليفة حفتر، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة في ليبيا، وفي ظل استنفار قوات حكومة "الوفاق" التي تصد الهجوم. 

ووفق منظمة الصحة العالمية، أسفرت الاشتباكات العنيفة المستمرة منذ 11 يومًا في محيط العاصمة طرابلس، عن مقتل 147 شخصًا وإصابة 614 آخرين بجروح. 

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعًا على الشرعية والسلطة يتركز حاليًا بين حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق). 

 

اقرأ أيضا: قوات "الوفاق" تسقط طائرة تابعة لحفتر جنوب طرابلس (شاهد)

 

التعليقات (6)
مواطن - قال سياسة قال !!
الإثنين، 29-04-2019 11:11 ص
"وأضاف محذرًا: "أوقفوا الجنرال فورًا، وإلا ستكون هنالك نتائج مدمرة" !!، مدمرة لمن؟، لماذا لا تفصح عن كلامك؟، لما كل هذا الخنوع حتى أنك لا تجرؤ على تهديد من يدعمون الجنرال المجرم حفتر بشكل مباشر وتكون رجلا بما فيه الكفاية لتذكر أسماء هذه الدول، لهذا هم يتطاولون عليكم، لأن ردود فعلكم هزيلة جدا والتي تسمونها "السياسة"، بئس السياسة هذه، أو أنك ربما تكون عميلا مزدوجا وتنتظر اللحظة المناسبة للإنقضاض كما يشيرون عليك وتقبض منهم الأموال مقابل ذلك، أنظر كيف قال الرئيس الأمريكي ترامب "سنذبحكم كالأبقار"، هم يخاطبونكم بلغة مباشرة، فلما كل هذا التحفظ تجاههم؟!، أنا أرجح الاحتمال الثاني.
لمياء
الثلاثاء، 16-04-2019 02:54 م
كما تدعم حفتر دول الخليج ومصر ومن خلف الابواب الدول الاوربية ندعوا تركيا وقطر وكل دول الجوار حفاظا على امنها القومي ان ترد بالمثل عن كل هؤلاء الاعبين والمستفزين
مصري
الثلاثاء، 16-04-2019 10:24 ص
الإتحاد الأوربي هو من يقف خلف الإرهابي العميل حفتر بالدعم اللوجستي و المرتزقة كما تفعل فرنسا الأن .
فرات
الثلاثاء، 16-04-2019 05:09 ص
داعمو القذافي الجديد حفتر من دول عربية معروفة وايضا من دول غربية ستغرق دول البحر المتوسط في حرب اهلية تستمر لسنوات طويلة فلتستعد اوروبا لاستقبال ملايين المهاجرين
نفاق الغرب
الثلاثاء، 16-04-2019 12:06 ص
واجب على دول الجوار مثل تشاد، الجزائر و تونس التدخل لان أمنها القومي في خطر، إن الأمم المتحدة و القانون الدولي في يد الصهاينة مادام الغرب يعبد بنيامين