سياسة عربية

قوات حكومة الوفاق تعلن السيطرة على العزيزية جنوب طرابلس‎

قنونو: قوات الجيش والقوات المساندة بعملية بركان الغضب أحرزت تقدما كبيرا في كافة المحاور
قنونو: قوات الجيش والقوات المساندة بعملية بركان الغضب أحرزت تقدما كبيرا في كافة المحاور

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، محمد قنونو، أن قوات المنطقة العسكرية الغربية سيطرت على منطقة العزيزية جنوب طرابلس، بما في ذلك معسكر اللواء الرابع.

وأضاف قنونو أن قوات الحيش تمكنت من القبض على عدد من المسلحين، فيما فر البقية باتجاه مناطق السواني وقصر بن غشير، حيث كانت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لحكومة الوفاق لها بالمرصاد.

وقال المتحدث باسم  الجيش الليبي، إن قوات الجيش والقوات المساندة بعملية بركان الغضب، أحرزت تقدما كبيرا في كافة المحاور، وكبدت العدو خسائر فادحة في الآليات والعتاد، فيما لاذت مليشيات حفتر بالفرار في عدة مواقع.

وأوضح قنونو أن الطيران الحربي نفذ بين الأمس واليوم 21 طلعة قتالية، استهدفت خطوط إمداد العدو، ومواقع عسكرية منها معسكر ابورشادة، ومعسكر سحبان وقاعدة الوطية التي يخرج منها طيران قوات حفتر، لاستهداف المدنيين.

وأكد المتحدث الرسمي أن قوات الجيش الليبي بالمنطقة العسكرية الغربية، قامت بضبط متسللين جنوب غريان بحوزتهم عتاد وإمدادات يحاولون إيصالها لقوات حفتر، وألقت القبض عليهم، وضيقت الخناق على المتواطئين معهم.

وأفاد قنونو بأن الطيران التابع لحفتر تدخل لنجدة قواتهم على الأرض بعد تكبيدها خسائر فادحة، لكنه استهدف الأحياء السكنية والمؤسسات المدنية والتعليمية في خرق جديد لكل المواثيق الدولية في حماية المدنيين، ليضيف فصلا جديدا لجرائمه السابقة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، بأن الطيران التابع لحفتر جدد محاولاته لاستهداف مطار معيتيقة، وسعيه لضرب سجن يحوي مئات من الموقوفين على ذمة قضايا تتعلق بالإرهاب، تم القبض عليهم في سرت إبان عملية البنيان المرصوص.

وأشار قنونو إلى أن الجيش الليبي واصل اليوم مساهمته في إخلاء عائلات عالقة في بعض مناطق الاشتباك، بعد وصول القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة، من قبل قوات حفتر إلى منازلهم، وتهديد حياتهم، خاصة في محور عين زارة.

 

اقرأ أيضا: حكومة الوفاق: انتقلنا من الدفاع عن طرابلس إلى "الهجوم"

التعليقات (0)

خبر عاجل