رياضة دولية

العنصرية تطال المصري محمد صلاح في انجلترا

حدد فريق الأمن التابع للنادي اللندني المشجعين عبر شريط فيديو - فيسبوك
حدد فريق الأمن التابع للنادي اللندني المشجعين عبر شريط فيديو - فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية أن نادي تشيلسي الإنجليزي منع ثلاثة من مشجعيه من حضور مباراة الخميس أمام مضيفه سلافيا براغ التشيكي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بسبب سلوك عنصري ضد مهاجمه السابق لاعب ليفربول الحالي المصري محمد صلاح.


وقال تشيلسي في بيان: "يجد نادي تشلسي جميع أشكال السلوك التمييزي بغيضة وحيثما توجد أدلة واضحة عن تورط حاملي التذاكر الموسمية لتشلسي أو أعضاء في مثل هذا السلوك، سنتخذ أقسى إجراء ممكن بحقهم".


وحدد فريق الأمن التابع للنادي اللندني المشجعين عبر شريط فيديو نشر على تويتر يظهرهم وهم يغنون أغنية مهينة عن مهاجم تشلسي السابق صلاح تنعته بالـ"مُفجِر" وما يحمله ذلك من إشارات إلى أنه مسلم وعربي، وفقا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية.


وأضاف تشيلسي في بيانه بعد المباراة التي فاز بها على سلافيا براغ 1-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية: "مثل هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجا للغالبية العظمى من مشجعي تشيلسي الذين لن يتسامحوا معهم في ناديهم".


وسبق لتشيلسي أن أوقف أربعة من مشجعيه بعد تعرضهم لجناح مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ بإهانات عنصرية على ملعب "ستامفورد بريدج" في كانون الأول/ديسمبر.


وأيد المدرب الإيطالي لتشلسي ماوريتسيو ساري الموقف الصارم الذي صدر عن النادي اللندني، قائلا بعد مباراة الخميس: "لا أريد التحدث عن هذا لأني لم أر الفيديو. نعم، أعتقد أنه من المناسب (أن يتخذ النادي إجراءات بحق هؤلاء المشجعين)، لكن عليكم أن تسألوا النادي (بخصوص هذه المسألة). اتخذ قرارا قويا للغاية وأعتقد أنه محق".


كما توجه ليفربول بالشكر إلى تشلسي على رد فعله السريع على الفيديو، وقال في بيان إنهم يعملون مع شرطة ميرسيسايد لمحاولة التعرف على هؤلاء المشجعين.


وفي بيانه الخميس، قال ليفربول الذي يتحضر للقاء تشلسي الأحد في الدوري الممتاز على ملعبه "أنفيلد" ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين، أن "هناك فيديو يتم تداوله عبر الإنترنت، ويتضمن هتافات عنصرية تستهدف أحد لاعبينا، إنه أمر خطير ومقلق".




التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 12-04-2019 07:58 م
إذا ما قام أحد الباحثين الجادين في تاريخ الإرهاب فسوف يجد جذورة في الغرب و ما عرف بفرسان المعبد و هي جماعة سرية قامت كل انشتطها علي الإرهاب ضد المسلمين و كانت المعاون الأخطر للحملات الصليبية الهمجية علي الشرق المسلم ، ليت يتم نشر تلك البحوث بكل اللغات و نشرها في مواقع النت المتعددة ليعرف هؤلاء أن أجدادهم هم أسسوا للإرهاب الأسود و كل ما تقشعر له الأبدان .