اقتصاد عربي

بيانات حكومية تكشف ارتفاع معدل التضخم الشهري بمصر

التضخم الشهري ارتفع بنسبة 0.9 بالمائة في مارس الماضي مقارنة بفبراير/ شباط السابق له- أ ف ب/ أرشيفية
التضخم الشهري ارتفع بنسبة 0.9 بالمائة في مارس الماضي مقارنة بفبراير/ شباط السابق له- أ ف ب/ أرشيفية

كشفت بيانات حكومية ارتفاع معدل التضخم الشهري في مصر، بنسبة 0.9 بالمائة، وسط توقعات بارتفاع تلك النسبة خلال الأشهر المقبلة، مع بدء تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار الوقود والكهرباء.

 

وقال الجهاز المركزي والتعبئة والإحصاء (حكومي)، الأربعاء، إن التضخم الشهري ارتفع بنسبة 0.9 بالمائة في مارس الماضي مقارنة بفبراير/ شباط السابق له.

 

ووفقا لبيانات "جهاز الإحصاء المصري"، تراجع معدل التضخم السنوي قليلا، إلى 13.8 بالمئة خلال مارس/ آذار 2019، مقابل 13.9 بالمئة في الشهر السابق له.


وذكر "الجهاز"، أن معدل التضخم خلال الفترة بين يناير/ كانون الأول – مارس 2019، ارتفع بنسبة 13.3 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2018.

 

اقرأ أيضا: أسواق "الطعام المستعمل" تنتشر بمصر بسبب ارتفاع معدل الفقر

ومنذ يونيو/ حزيران 2018، شهد التضخم السنوي عودة صعوده، للمرة الأولى بعد 10 أشهر من الهبوط المتواصل، وبلغ الذروة بـ34.2 بالمائة في يوليو/ تموز 2017.

ومن المرتقب أن تخفض مصر الدعم عن الوقود والكهرباء، في وقت لاحق من العام الجاري، حسب تصريحات حكومية، ما يمهد لارتفاعات متتالية مقبلة على أسعار المستهلك.

وفي 28 مارس الماضي، أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير عند 15.75 و 16.75 بالمئة على التوالي.

التعليقات (0)

خبر عاجل