سياسة عربية

8 قتلى في تفجيريْن بقوات أمنية مصرية شمال سيناء

كانت ولاية سيناء أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف سوقا تجاريا بمدينة الشيخ زويد- أ ف ب
كانت ولاية سيناء أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف سوقا تجاريا بمدينة الشيخ زويد- أ ف ب

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، عن مقتل 8 أشخاص بينهم 5 من الشرطة، جراء تفجيرين في سيناء شمال شرق مصر.


وأوضحت الداخلية في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" أنه "أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنقطة السوق بالشيخ سويد، قام شخص انتحاري يبلغ عمره 15 عاما بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية".


وأشارت إلى أن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل 7 بينهم ضابطان وشرطيان اثنان، إلى جانب 3 مواطنين آخرين أحدهم طفل عمره 6 سنوات، إضافة إلى إصابة 26 من المدنيين، وتم نقل الضحايا للمستشفى لتلقي العلاج.

 

اقرأ أيضا: تحقيق.. هكذا قتل الأمن المصري مئات الشباب بحجة "الاشتباك"


ولفت البيان إلى أنه "حيال قيام القوات بإجراء عمليات تمشيط واسعة بكافة النطاقات، وقع انفجار عبوة ناسفة في محيط قسم شرطة رفح، وقت مرور إحدى المدرعات التابعة لقطاع الأمن المركزي"، منوها إلى أن الحادث الثاني أسفر عن مقتل مجند وإصابة آخر تم نقله للمستشفى.


وكانت ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة، أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف سوقا تجاريا بمدينة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء، وأسفر عن مقتل عسكريين ومدنيين وإصابة آخرين.


يذكر أن السلطات المصرية أطلقت عملية عسكرية وشرطية شاملة في شباط/ فبراير 2018، تحت عنوان "سيناء 2018"، لمواجهة مسلحين بسيناء ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تحديد موعد لنهاية العملية.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 10-04-2019 12:40 م
كان من المتوقع حدوث هذة الحوادث و السيسي ذاهب إلي سيده و بالطبع لابد و ان يملئ ملفه الذي لا حديث له إلا فيه و هو الإرهاب و في حقيقة الأمر فكل ماتعاني منه مصر من حوادث إرهابية هي من صناعة السيسي نفسة للإدعاء أمام أسيادة في الغرب القذر أنه لا شغل له إلا مكافحة الإرهاب و ذلك ليغضوا النظر عن جرائمه الأخري في الفساد و اولها سرقاته و إختلاساته و نهبه الذي لا ينتهي من أموال الشعب و من القروض الخارجية بمليارات الدولارات و مع الأسف فالإصابات أكثر بكثير من ذلك و معظمها من المدنيين و في نهاية المطاف فقد أشاد به شيطانه الكبر السكير العربيد ترامب مادام السيسي جاسوس تل ابيب يسير في إتجاه صفقة القرن التي سوف تستولي بموجبها اسرائيل علي سيناء و ما خفي كان اعظم .