سياسة دولية

نتنياهو: تصنيف الحرس الثوري إرهابيا جاء بطلب مني

اعترفت إدارة ترامب سابقا بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل - (حساب نتنياهو على تويتر)
اعترفت إدارة ترامب سابقا بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل - (حساب نتنياهو على تويتر)

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية، الحرس الثوري الإيراني، منظمة إرهابية، كان بطلب منه شخصيا.

وقال نتنياهو الذي يطمح لولاية جديدة في رئاسة الوزراء، في تغريدة له: "شكرا صديقي العزيز رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب للاستجابة لطلب آخر من طالبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية".

وتابع: "الاستجابة للطلبات تخدم مصالح بلداننا وبلدان المنطقة (...) أنت تبقي العام في أمان من العدوان والإرهاب الإيراني".

في وقت سابق من يوم الإثنين الماضي، أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا، الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات "الإرهابية" الأجنبية، بحسب ما أعلن الإثنين ترامب.

وأكد ترامب في بيان أن هذه الخطوة "غير المسبوقة" تؤكد "حقيقة أن إيران ليست فقط دولة ممولة للإرهاب، بل إن الحرس الثوري ينشط في تمويل الإرهاب والترويج له كأداة حكم"، مضيفاً أن هذا الإجراء يسمح بزيادة "الضغط" على إيران.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن "الحرس الثوري الإيراني انخرط في أعمال إرهابية على مدى السنوات الماضية، وإن إدراجه سيشكل ضغطا كبيرا على النظام الإيراني".

 

 

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 10-04-2019 12:31 ص
هل أصبح نتنياهو سيد سيد البيت ألأبيض بعد تصريحه بأنه هو من كان وراء قرار الولايات المتحدة تصنيف ألحرس الثورى ألإيرانى بأنه منظمة إرهابية؟؟؟!!!