سياسة عربية

ابن علوي: تجاوزنا التطبيع وإسرائيل تحتاج للعيش بسلام

بن علوي: الدول العربية أضاعت معظم مواردها وخططها بحثا عن المزيد من الأسلحة وبناء الجيوش- تويتر
بن علوي: الدول العربية أضاعت معظم مواردها وخططها بحثا عن المزيد من الأسلحة وبناء الجيوش- تويتر

أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، على موقف السلطنة المؤيد للتطبيع مع إسرائيل.

 

وقال بن علوي، في مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، إنه تم تجاوز مرحلة التطبيع مع إسرائيل، وإنها تحتاج إلى العيش بسلام.

 

وتابع بأن "الدول العربية أضاعت معظم مواردها وخططها بحثاً عن المزيد من الأسلحة وبناء الجيوش، بينما الاستقرار في المنطقة هو الأمر الأهم".

 

ودعا يوسف بن علوي، الدول العربية إلى السير نحو حل كامل للقضية الفلسطينية، وقبول وجود إسرائيل على الخارطة.

 

وكان ابن علوي قد دعا السبت الماضي، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد على ساحل البحر الميت بالأردن، إلى "طمأنة إسرائيل، بأنها غير معرضة للتهديد في الشرق الأوسط". 

وقال الوزير العماني إن "على الفلسطينيين مساعدة إسرائيل للخروج من شعورها الخاطئ بالتهديد".  

 

اقرأ أيضاهكذا ردت حماس على ابن علوي ودفاعه عن الاحتلال والتطبيع

التعليقات (4)
MIKE MALONE
الإثنين، 08-04-2019 09:40 م
يوسف بن علوي ينطبق عليك المثل القائل ( ليس على الخنيث حرج )
محمد بني هاني
الإثنين، 08-04-2019 05:59 م
لستم سوى حجار شطرنج, تعلمون ان لا شرعية لكم, وشعوبكم لا تريدكم ولم ولن تنتخبكم, ومن قبلكم ابائكم واجدادكم, كل منكم له دور مرسوم ان اراد البقاء, الذين اطاعوا وخانوا هم من نراهم اليوم ملوك ورؤساء ما زالوا احياء ويجثمون على صدور شعوبهم, ومنكم من تمرد على الاسياد فرفعوا عنه الغطاء ومات ميتة مذلة لكن في المحصلة انتم وهم, الحي منكم والميت, عبيد لاسيادكم. الوحيدون الذين طبعوا مع المحتل الغاصب هم من جاء بهم المحتل الغاصب ليجثموا على صدور شعوبهم, وهذا لم يبدأ البارحة ولا قبل 20 عاما, بل تم ترتيبه قبا 100 عام, خطة مئوية لتخدير الشعوب تدريجيا, بدات بأجدادكم وانتم تكملون الطريق المرسوم, كلنا محتلون الا الشعب الفلسطيني, هو الشعب الوحيد الحر, ونتأمل ان يكون هو من يحررنا منكمومن نجاستكم, تمكرون مع اسيادكم ويمكر الله, فلنرى ان كان مكركم وكيدكم هو الغالب ام مكر الجبار...أليس الصبح بقريب.
محمد يعقوب
الإثنين، 08-04-2019 04:30 م
هل هذا بن علوى عربى؟! من يساعد من ياجاهل؟ تطلب من الفلسطينيين ألمحتلة بلادهم ومضطهدين ومعذبين من قبل عدو غاشم إسمه إسرائيل أقوى من كل العرب جيشا وإقتصادا وعلما وتصنيعا وتصديرا. ألفلسطينيون ياإبن علوى ياقمة الغباء محتلة بلادهم ويطالبوا بالعيش بأمان بجزء من هذه البلاد وإسرائيل ترفض ذلك. هل هناك كثير من العرب أمثال بن علوى؟ أعتقد ذلك!!!
إن سئل فسيهرب
الإثنين، 08-04-2019 03:53 م
لماذا لا تبدأ عمان بتطبيق ما تتحدث به وتبدأ بتجنيس الفلسطنيين على أراضيها وإستقبال حصتها أيضا من الفلسطنيين ولأنها تبادر فلتفتح أبوابها للفلفسطنيين، مع الأسف إعلامنا العربي لا يعمل بمبادئ المواثيق التي يدعون أنهم يساندونها ويسئلون الكذاب بما يدعيه، والسؤال لا يعني الإعتقاد بل الحرفية. والجنسية العمانية والدول العربية حق لكل فلسطيني وليست حرام.