سياسة دولية

كابول تستدعي دبلوماسيا باكستانيا احتجاجا على "تدخل عمران خان"

هذه رابع مرة في غضون شهر ونصف تطلب فيها كابول تفسيرا من إسلام أباد بشأن تعليقها على محادثات السلام- جيتي
هذه رابع مرة في غضون شهر ونصف تطلب فيها كابول تفسيرا من إسلام أباد بشأن تعليقها على محادثات السلام- جيتي

احتجت الحكومة الأفغانية السبت، على تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حول محادثات السلام الأفغانية الجارية، وعبرت عن ذلك باستدعاء دبلوماسي باكستاني لتفسير تصريحات خان.


وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية صبغة الله أحمدي إن "الوزارة استدعت الدبلوماسي للاحتجاج على تصريحات اعتبرتها تدخلا صريحا في الشأن الأفغاني".


وكتب أحمدي على "تويتر": "تعتبر أفغانستان تصريحات عمران خان الأخيرة تدخلا صريحا في شؤون أفغانستان الداخلية وتعتبر تصريحات رئيس الوزراء عودة إلى موقفه السابق".

 

اقرأ أيضا: اختتام جولة مفاوضات بين واشنطن و"طالبان" دون اتفاق


وهذه رابع مرة في غضون شهر ونصف تقريبا تطلب فيها كابول تفسيرا من إسلام أباد، بشأن تصريحات تتعلق بمحادثات السلام، التي تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة في أفغانستان منذ 17 عاما.


وفي أواخر آذار/ مارس استدعت أفغانستان سفيرها من إسلام أباد بسبب اقتراح خان بأن تشكيل حكومة أفغانية مؤقتة قد يسهل محادثات السلام بين المسؤولين الأمريكيين وحركة طالبان، وعاد السفير بعد وقت قصير بعدما أوضحت باكستان أن تصريحات خان اقتُطعت من سياقها.


لكن وسائل إعلام أفغانية ذكرت أن خان تحدث مجددا عن الأمر الجمعة، أمام حشد في باكستان وأوضح أن تصريحاته الأصلية كانت "نصيحة أخوية".

التعليقات (0)

خبر عاجل