صحافة إسرائيلية

صحفي إسرائيلي يظهر بالزي السعودي وسط الرياض (شاهد)

الصحفي الإسرائيلي قال إنه زار معظم أنحاء المملكة- فيسبوك
الصحفي الإسرائيلي قال إنه زار معظم أنحاء المملكة- فيسبوك

نشرت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، تقريرا كشفت فيه عن زيارة قام بها صحفي إسرائيلي مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية لحضور مسابقة "الفورميلا" التي جرت في الرياض.

ويروي التقرير الذي ترجمه الباحث في الشأن الإسرائيلي سعيد بشارات، تفاصيل الزيارة بدءا من اتخاذ الصحفي الحريدي يوسف زينيتش القرار، مرورا بتقديم الفيزا، والوصول للرياض، وانتهاء بزيارة قام بها إلى مدينة المستقبل التي يعكف ولي العهد محمد بن سلمان على إقامتها".

وقال الصحفي زينتش إنه تجول في معظم أنحاء المملكة، وهو يخبئ قلنسوته الدينية وشعره المستعار الطويل تحت لباس سعودي.

وفي التفاصيل قال الصحفي الإسرائيلي، إن فكرة الزيارة بدأت حين صادف إعلانا عن إصدار تأشيرات دخول إلى السعودية لكل الجنسيات، في إطار دعم القطاع السياحي والانفتاح الجديد في المملكة ‎ وتحديدا لحضور سباق "الفورميلا إي" الذي جرى في الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في منطقة درايا، بشمال غرب الرياض، عاصمة المملكة.

وأضاف أنه تقدم للفيزا وحصل عليها بالفعل مع تذكرة لحضور السباق فقط، مشيرا إلى أنه اشترى زيا عربيا من البلدة القديمة في القدس المحتلة، ليخفي من خلالها هيئته الدينية.

 

وتابع أنه من خلال زيارته تمكن من جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية، الاجتماعية، والسياسية بعد أن التقى بالبدو والحضر في السعودية، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد، والعائلة المالكة، وعاد ليبيع هذه القصة للصحيفة المذكورة.

التعليقات (4)
من سدني
السبت، 06-04-2019 01:33 ص
على رأى مجتهد فان الصهيوني دخل عن طريق إستنبول ولذالك تقع الملامه على اردوغان ونحن بدورنا نرفع عتابنا لأردوغان وعليه ان يحمي بلاد الحجاز من هذه الهجمه الصهيونيه فالحكام الحاليين غير اهل لحمايتها وإدارتها ويجب ان يرجع احفاد الوالي فخر الدين الى حماية مدينة رسول الله عليه أفضل الصلوات والى حماية الحرمين الشريفين لانه يبدو ان الأمور في جزيرة العرب أصبحت ساءبه ويجب حمايتها
منصور
الجمعة، 05-04-2019 07:01 م
كله بموافقات تامة لجس نبض المواطن المسلم وتحطيم الهوية حبة حبة في كل مكان .زي ما كانوا بيسمحوا للصهاينة بالتجول في المساجد وهي فارغة..الخونة والعملاء ليش ما يدخلوهشي وسط أسرهم ونسوانهم ويصوروا وينشروا ..ويسيبه المقدسات والشعوب مكتفية بولاتها العار...
مجتهد
الجمعة، 05-04-2019 07:00 م
يا كلاب هذا دخل السعودية بالجواز الامريكي وسافر من استنابول بلاد خليفتكم مش من تل ابيب
عبدالله المصري
الجمعة، 05-04-2019 06:00 م
على يد ابو منشار سيتم تهويد نجد و الحجاز ثمنا لملكه

خبر عاجل