سياسة دولية

أردوغان يجتمع مع يلدريم لتقييم نتائج الانتخابات المحلية

وصل أردوغان إلى مكتبه في قصر دولمة بهجة في إسطنبول وتبعه وصول يلدريم وعدد من الوزراء ومسؤولي الحزب- أ ف ب
وصل أردوغان إلى مكتبه في قصر دولمة بهجة في إسطنبول وتبعه وصول يلدريم وعدد من الوزراء ومسؤولي الحزب- أ ف ب

عقد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان الأربعاء، اجتماعا مع مرشح الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم، وعدد من الوزراء ومسؤولي الحزب، لمناقشة نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا الأحد الماضي.


ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، أن أردوغان وصل إلى مكتبه في قصر دولمة بهجة في إسطنبول، وتبعه وصول يلدريم وعدد من الوزراء ومسؤولي الحزب، لافتا إلى أنه "سيقيم الاجتماع نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة".


وتشير النتائج غير الرسمية إلى تقدم مرشح "الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو على منافسه يلدريم لرئاسة بلدية إسطنبول، في وقت قدم فيه حزب العدالة والتنمية اعتراضات لإعادة فرز الأصوات في عدد من الأقضية.

 

اقرأ أيضا: يلدريم يهاجم منافسه بإسطنبول ويتهمه بطلب دعم غربي


وهاجم يلدريم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي منافسه بإسطنبول أكرم إمام أوغلو وقال له إن "تلقي التهاني والاتصالات من رؤساء بلديات أجانب ومحاولة ممارسة ضغط دولي وطلب الحصول على رسائل دعم من دول أجنبية يغضب الشعب التركي، وأقولها بوضوح لا يحق لأحد إغضاب الشعب التركي".


وأضاف يلدريم أن "سكان إسطنبول أعطوا قرارهم، واللجنة العليا للانتخابات ستعلنه، والتصرف بشكل غير مسؤول قبل البت بالاعتراضات من شأنه أن يثير التوتر في المجتمع ويضر البلد والشعب".

التعليقات (0)

خبر عاجل