صحافة دولية

ترامب يزعم أن طواحين الهواء تسبب السرطان

ترامب خطاب حالة الاتحاد - جيتي
ترامب خطاب حالة الاتحاد - جيتي

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم أن طواحين الهواء قد تسبب السرطان.

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن تصريحات ترامب جاءت في خطاب له أمام اللجنة الجمهورية للكونغرس، قال فيه إن توربينات الهواء تسبب السرطان. 

 

وتورد الصحيفة نقلا عن ترامب، قوله في تصريحات "غريبة"، إن هيلاري كلينتون كانت تريد أن تبني توربينات هواء، وأضاف أنه لو كانت "هناك طاحونة هوائية قريبة من بيتك، تهانينا الحارة، فإن قيمتها ستتراجع بقيمة 75%، ويقولون إن الصوت يسبب السرطان". 

 

ويلفت التقرير إلى أنه رفع بعد ذلك ذراعه مشيرا إلى ما ظهر أنه توربين هواء، وقال: "هذا الشيء يصدر صوتا مزعجا، وبالطبع فهو مقبرة الطيور، ولو كنت محبا للطيور فلن تريد المسير تحت توربين هواء". 

 

وتعلق الصحيفة التي نقلت تصريحات ترامب، قائلة: "حتى نكون واضحين فإن طواحين الهواء لا تتسبب بالسرطان، وهناك مشكلات صحية نابعة منها، إلا أن السرطان ليس منها"، بالإضافة إلى أن الصوت لا يتسبب بالسرطان. 

 

ويفيد التقرير بأن الرد على تصريحاته بشأن طواحين الهواء لم تكن محببة، وانتشرت التعليقات الساخرة على كلامه على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أشار البعض إلى أن الرئيس خلط بين طواحين الهواء وتوربينات الهواء، مع أن أيا منهما لا يعد مسببا للسرطان. 

 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أنه علاوة على كلامه الغريب في قاعة مليئة بالكاميرات والصحافيين، فإنه قال إن هناك من سيقوم بتسريب ما قاله إلى الإعلام.

التعليقات (0)