سياسة عربية

القسام توجّه "أغنية بالعبرية" لعائلات الجنود الأسرى (شاهد)

القسام الجنود الأسرى- جيتي
القسام الجنود الأسرى- جيتي

نشر "الإعلام العسكري" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الثلاثاء، أغنية باللغة العبرية ووجها لأهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.


وحملت الأغنية عنوان "رسالة من الأسر" أوردت كلمات على لسان جنود تقول المقاومة الفلسطينية إنهم أسرى لديها وهو يناشدون المجتمع الإسرائيلي بالضغط لاسترجاعهم. 


ووجهت كتائب القسام خطابها إلى المجتمع الإسرائيلي وعائلات الجنود الأسرى بالقول: "حكومتكم تكذب عليكم"، في إشارة إلى ما تعلنه الحكومة الإسرائيلية بخصوص ملف صفقة التبادل.

 

 

وأضافت غولدين، في حديث نقلته وسائل عبرية: "كفاحنا لإعادة هدار وأورون من الأسر لم ينته بعد، لدينا وعد من نتنياهو بأنه لن تكون هناك تهدئة مع حماس ولن يكون هناك إعادة إعمار لغزة دون عودة الجنود".


وتأتي الرسالة التي نشرتها القسام بالتزامن مع تصعيد سلطات الاحتلال لاعتداءاتها بحق الأسرى في سجونها، فيما أعلنت قيادة الحركة الأسيرة في وقت عن خطوات خلال الأيام المقبلة حال لم تتراجع إدارة السجون عن الهجمة ضدهم.

 

وفي 20 تموز/يوليو 2014، أسرت الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب الأخيرة، في حين أعلن الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015، فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.

 



التعليقات (0)