سياسة عربية

بري يجدد الحديث عن أطماع إسرائيلية بمياه لبنان

بري قال إن لبنان لن يتنازل عن كوب واحد لإسرائيل- جيتي
بري قال إن لبنان لن يتنازل عن كوب واحد لإسرائيل- جيتي

جدد زعيم حركة أمل، ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، موقف بلاده القاطع بعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على ثروات لبنان المائية.

 

وتأتي تصريحات بري في ظل الاعتراف الأمريكي بالجولان المحتلة أرضا إسرائيلية، وهو ما اعتبرته موسكو ودول عربية تأجيجا للتوترات بالمنطقة.

 

وجاء حديث بري خلال لقائه الإثنين، مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، عقب اجتماعه بالمكونات العراقية بمختلف أطيافها السياسية والدينية والعرقية في لقاء موسع.


وقال بري في بيان لمكتبه الاعلامي وصل الأناضول نسخة منه إن "لإسرائيل أطماعا بمياهنا لكننا لن نتنازل عن كوب واحد من المياه كما عبرت منذ أسبوع لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".

 

اقرا أيضا :  موسكو و واشنطن تتزاحمان في لبنان لهذه الأسباب


وشدد بري على "وحدة العراق أرضاً وشعباً وعلى ضرورة تفعيل وتعزيز دوره الإقليمي.. العراق يستطيع أن يلعب دورا كبيرا على الصعيد الإقليمي". 


من جهته، قال عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه إن "لبنان بلد كبير بفعله ودائرة تأثيره في العالم العربي، ونحن سعداء بالعلاقات الودية والوشائج القوية التي تجمع بلدينا وشعبينا". 


وأضاف: "لدينا ثقة بالشركات اللبنانية، ونرحب برجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين للاستفادة من الفرص الكبيرة للعمل في العراق". 


ووصل بري أمس الأحد، إلى العراق في زيارة رسمية تستمر لغاية 5 نيسان/ إبريل الجاري، يلتقي خلالها قيادات ومسؤولين العراقيين. 

التعليقات (0)