سياسة عربية

الكويت تقاطع مؤتمرا في البحرين.. ما علاقة إسرائيل؟

 المؤتمر الدولي السنوي الذي سيعقد في المنامة هو من تنظيم صندوق العمل البحريني "تمكين"- جيتي
المؤتمر الدولي السنوي الذي سيعقد في المنامة هو من تنظيم صندوق العمل البحريني "تمكين"- جيتي

قررت الكويت مقاطعة مؤتمر في البحرين، المقرر عقده منتصف نيسان/ أبريل المقبل، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي.


وقال العضو في البرلمان الكويتي، عبد الله الكندري، السبت، إن وزير التجارة والصناعة، خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.


جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، تقدم فيها "الكندري" بالشكر إلى الوزير "الرضوان" إزاء القرار.


وفي الأيام الأخيرة طالب نواب برلمانيون بسحب البلاد مشاركتها بشكل فوري، التزامًا بموقف قيادة البلاد وشعبها الرافض للتطبيع.


يُذكر أنّ المؤتمر الدولي السنوي هو من تنظيم صندوق العمل البحريني "تمكين" (شبه حكومي)، ومن المقرّر أن يشارك فيه عدد من الخبراء وروّاد الأعمال، والمعنيين بالشأن الاقتصادي من مختلف دول العالم، للوقوف على آخر المستجدات التنموية في قطاع ريادة الأعمال.

 

اقرأ أيضا: بماذا وصف مرزوق الغانم التطبيع مع إسرائيل؟


التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 31-03-2019 01:08 ص
كل يوم تثبت ألكويت ، أميرا وحكومة وبرلمانا وشعبا أنها حريصه على عهدها الذى قطعته على نفسها بعدم التطبيع مع العدو الفاجر الذى سيحضر وفد منه للمشاركة في مؤتمر ريادة ألأعمال الذى سيعقد في البحرين في منتصف نيسان القادم. هذا ليس جديدا على الكويت، فالكل يذكر الموقف الشجاع ألذى إتخذه رئيس مجلس ألأمة الكويتى مرزوق الغانم بحق إسرائيل وطرده مندوبها من المؤتمر. حى الله الكويت وشعبها العربى ألأصيل ألذى نسى الموقف الغير مشرف ألذى إتخذه عرفات أثناء إحتلال العراق للكويت ، وبقى على أصالته وعروبته.

خبر عاجل