حول العالم

باحث كويتي يهاجم "أصل الأتراك" ويشكك بـ"أرطغرل" (شاهد)

يهاجم الأصقة الدولة التركية باستمرار على صفحته على تويتر - (أرشيفية)
يهاجم الأصقة الدولة التركية باستمرار على صفحته على تويتر - (أرشيفية)

زعم باحث كويتي أن "أرطغرل"، والد مؤسس الدولة العثمانية، عثمان الأول، هو عبارة عن شخصية قد تكون أسطورية لا يعلم أحد عنها شيئا، وذلك بعد أن ذاع صيت المسلسل التركي التاريخي "قيامة أرطغرل".

وفي مقابلة له على قناة روتانا، قال سلطان الأصقة، إن أرطغرل شخصية أسطورية باهتة لا "نعلم عنها شيئا إلا من خلال الأساطير".

وتابع: "أرطغرل موجود لكن ما يقال عنه أسطوري".

وأضاف: "كان مقاتلا مرتزقا وكان الكلام القوي أنه ليس بمسلم إنما وثني".

وهاجم الأصقة الأتراك القدامى قائلا إنهم يتفاخرون بأنهم مغول قبل أن يكونوا مسلمين، وإن "الجرائم التي ارتكبوها" تعود إلى أن العرق المغولي معروف بالبشاعة والمذابح والمجازر.

 

يذكر أن الأصقة يهاجم باستمرار الدولة التركية ورموزها القدامى والحاليين.

 



في سياق متصل، نقل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو عن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنه قد يسلم بسبب المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" الشهير.

وأوردت صحيفة "أكشام" التركية، أن مادورو قال بعد مأدبة طعام جلس عليها إلى جانب فريق عمل مسلسل أرطغرل، إنه يتابع المسلسل باهتمام بالغ "لأنه يلامس القيم الإنسانية".

وقال مادورو: "هذا المسلسل يعلم الإسلام الحقيقي"، مضيفا: "ربما سأصبح يوما ما مسلما من خلال هذه السلسلة".

وقال تشاووش أوغلو ردا على رئيس فنزويلا: "نحن فخورون وسعداء لسماعهم".

وكان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، زار موقع تصوير المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل" في منطقة "بيقوز" في إسطنبول.

 

التعليقات (12)
الحزم
الجمعة، 14-08-2020 03:20 م
اللهم انصر تركيا وانصر جيشها المظفر وانصر رئيسها المفدى السيد رجب طيب اردوغان حفظه الله. اللهم انصر قطر وانصر جيشها المظفر وانصر اميرها المفدى الشيخ تميم آل ثاني حفظه الله. اللهم واخزي الكلاب العرب آل سعود وآل نهيان والسيسي وحفتر. اللهم العن القردة آل سعود والعن كل من والاهم. اللهم العن القردة آل نهيان والعن كل من والاهم. اللهم العن القرد السيسي. اللهم العن القرد حفتر.
الأمير
الخميس، 09-07-2020 09:29 ص
أمر طبيعي لما يكون امثالك يعتبرون ان ارطغرل شخصية اسطورية ... لإن التاريخ الذي يتم منهجته وكتابته في أيدي أشخاص وأناس فاسدين مثلك لا يتم كتابة ابطال مسلمين امثال ارطغرل وابنه عثمان لتعليمه لأبنائنا في المدارس وكل التاريخ الذي يتم تعليمه لأبنائنا في المدارس العربية كاذبة ومحرّفة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام طعنتوا فيهم , واعلامك المحرّف هو من يخرّب عقول ابناء المسلمين
البو ابن محم صبط رسولى الله
الجمعة، 19-04-2019 03:17 ص
الاتراك هم قوم اسلموا ومذ ذالك الوقت هم يحاربون الكفرة ويبظضون أهله اسأل الله أن يمد جذورهم لانهم يحبون الاسلام والمسلمين ومن يطع فيهم فالطعن فيه
محمد الحسن
الجمعة، 29-03-2019 10:00 م
الواضح من هؤلاء أن يثيرون زوبعة في فنجان من أجل إبعاد أنظار الناس عنهم هذا ظنهم، قبل خرج أحد المخبولين والذي يدعي انه باحث تاريخي يقول أن الكويت كانت تمتلك اسطولا بحرياً وقد غزت العراق واحتلت البصرة والجميع يعلم أن الكويت كان اسمها كاظمة تابعة لولاية البصرة ثم يخرج هذا ليشكك بتأريخ الإمبراطورية العثمانية، وهنا نطرح سؤالاً: لماذا لا تتكلم عن أصول أمراء الكويت والذين قدموا من جهة عبادات والذين هم بالأصل ليسوا من سكان الكويت إضافة لذلك من اي قبيلة انت وجميعنا نعرف أن القبائل العربية في العراق والكويت ونجد والحجاز لا يوجد ما تسمى بالأصقة؟ عذرا لكن أظن لاصقة هذا هو
جحا
الجمعة، 29-03-2019 03:38 ص
انتو اخر ناس تتكلموا عن تركية ي تافة انتفواعلكيم تعون الخليخ بس ارفعو الجيش الأمريكى عن ........ ي كلاب