صحافة إسرائيلية

نفتالي بينت يستعرض مهددا "هنية": أنا لست ليبرمان (شاهد)

ظهر بنيت في الفيديو وهو يضع قلنسوة المتدينين اليهود "الكيباه" على رأسه- جيتني
ظهر بنيت في الفيديو وهو يضع قلنسوة المتدينين اليهود "الكيباه" على رأسه- جيتني

ضمن دعايات السباق المحموم للظفر بأكبر حصة بالانتخابات الإسرائيلية المقبلة، وفي ظل التصعيد الحالي بين المقاومة في غزة وجيش الاحتلال، هدد زعيم حزب "اليمين الجديد" اليميني الإسرائيلي، نفتالي بنيت، بطريقة دعائية استعراضية، الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، عبر مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل ضمن حملته الانتخابية.

وظهر بنيت في الفيديو وهو يضع قلنسوة المتدينين اليهود "الكيباه" على رأسه، ويقول بالعربية العامية: "دير بالك (خذ حذرك) يا هنية، أنا مش (أنا لست) ليبرمان"، في إشارة إلى وزير الحرب السابق أفيغدور ليبرمان، الذي وعد باغتيال هنية ولم يتمكن من ذلك.

وأضاف بنيت، وهو وزير التعليم في حكومة بنيامين نتنياهو الحالية: "أما جديد.. اليمين الجديد".

وفي خلفية الفيديو، الذي يحمل عنوان: "أنا غير (أختلف عن) ليبرمان"، يسمع صوت تسجيل لهنية يقول، إن "الشهادة والمقاومة هي الطريق لتحرير أرض فلسطين، لاستعادة القدس والأقصى".


اقرأ أيضا :  هكذا ستتعامل الأحزاب الإسرائيلية مع حماس حال فوزها بالانتخابات


ويضف هنية في الخلفية: "نعم، نحن قوم نعشق الموت كما يعشق أعداؤنا الحياة، من الركام نزلزل تل أبيب".

ويظهر على الفيديو ترجمة باللغة العبرية لأقوال هنية، وفي النهاية كتبت عبارة "بنيت لوزارة الدفاع"، في إشارة إلى إمكانية توليه الحقيبة في الحكومة المقبلة.

وتلك هي المرة الأولى التي ينشر فيها بنيت دعاية انتخابية باللغة العربية، ضمن حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة في 9 نيسان/ أبريل المقبل.

وكان ليبرمان قد هدد في تصريحات له في إبريل/ نيسان 2016، باغتيال هنية خلال 48 ساعة إذا لم يتم إعادة جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى "حماس" منذ العام 2014، في حال توليه لمنصب وزير الدفاع.

وتولى ليبرمان منصب وزير الدفاع في 30 مايو/ أيار 2016 إلى حين استقالته منه في 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، دون أن يتمكن من تنفيذ تهديداته.

 

 

 

 

التعليقات (1)
عربي
الأربعاء، 27-03-2019 09:03 م
ههههه ايها القرد الصهيوني ... جرّب حظك وسترى

خبر عاجل