فنون منوعة

خبر صادم لمحبي "أرطغرل".. هذا موعد الحلقة الأخيرة

من المقرر أن يتم بث الحلقة الأخيرة من مسلسل "قيامة أرطغرل" في 29 أيار/ مايو المقبل- الأناضول
من المقرر أن يتم بث الحلقة الأخيرة من مسلسل "قيامة أرطغرل" في 29 أيار/ مايو المقبل- الأناضول

أعلنت وسائل إعلام تركية، عن موعد انتهاء الموسم الخامس والأخير من المسلسل التركي الشهير تركيّا وعالميّا "قيامة أرطغرل".

 

وقالت وكالة الأناضول، إن النجم التركي إنغين ألتان دوزياطان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل"، سيودع محبيه في أيار/ مايو المقبل.

 

ومن المقرر أن يتم بث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي استمرت خمسة مواسم، في 29 أيار/ مايو المقبل، إيذانا ببدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى أرطغرل، ويتولى ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة "قايي" التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.

ويشكل هذا الإعلان صدمة لعشاق البطل والمسلسل، ولكن الإثارة ستستمر مع تحديد 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، موعدا لبدء سلسلة "قيامة عثمان"، التي ينتظر أن تستمر خمسة مواسم مقبلة.

 

اقرأ أيضا: نجوم مسلسل "قيامة أرطغرل" يرون سعادتهم لمحبة العرب لهم

ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت، وكانت الأوساط المتابعة قد توقعت أن يجتمع النجمان دوزياطان وأوزجفيت في المسلسل قبيل انتهاء سلسلة "قيامة أرطغرل"، ولكن الصحيفة تؤكد أن هذا لن يحدث في المسلسل.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من "قيامة أرطغرل"، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل "قيامة عثمان غازي"، في سلسلة جديدة.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة الـ350 مليون دولار.

التعليقات (2)
محمد يوسف
الأربعاء، 27-03-2019 01:43 ص
ارجو من المخرج ان يرشح نجمنا المحبوب انجين لبطولة قيامة عثمان حيث انني اتوقع ان تقل نسب المشاهده كثيرا ان لم يكن انجين هو بطل المسلسل لذلك ارجو من المخرج الكريم إعادة النظر في الموضوع بجديه... وشكرا
Mohamed morgan
الثلاثاء، 26-03-2019 06:50 م
هو اي كلام و خلاص صدمة اية ما هو معروف ان المسلسل انة الجزء الخامس هو اخر اجزاءة

خبر عاجل