المرأة والأسرة

بهذه الطرق يمكنكِ التخلص من تجاعيد الصدر

يؤدي النوم على جانبي الجسم أو الاستراحة على البطن لظهور طيات في جلدكِ
يؤدي النوم على جانبي الجسم أو الاستراحة على البطن لظهور طيات في جلدكِ

تعدّ بشرة الصدر حساسة جدا، مثل بشرة الوجه، لكن كثيرا من النساء لا يهتممن بها، حيث يتركن هذه المنطقة تتعرض للشمس والمواد الكيميائية الناتجة عن كريمات البشرة، ما يسبب ظهور تجاعيد فيها، إضافة لأسباب أخرى.

وفي هذا الصدد، نشر موقع "برايت سايد" تقريرا، أشار فيه إلى عدة طرق يمكن للمرأة من خلالها التخلص من التجاعيد، وهي كما يلي:

تغيير وضعية النوم

يؤدي النوم على جانبي الجسم أو الاستراحة على البطن لظهور طيات في جلدكِ، وهي أحد الأسباب التي يمكن أن تتسبب بظهور تجاعيد الصدر. ولتجنب هذا الأمر، يمكنكِ النوم على ظهركِ، وجعلها عادة دائمة.

كما يمكنكِ تدريب نفسكِ من خلال وضع وسادة أسفل ركبتيكِ للمساعدة في إبقائكِ في الوضعية ذاتها، أو بوضع وسادتين على جانبي جسمكِ، بالإضافة إلى ذلك سوف تتجنبين أيضا الثدي المترهل بهذه الخدعة.

قناع الألوة فيرا

يمكنكِ الاسترخاء وتهدئة نفسكِ بينما تحافظين على نعومة بشرة صدركِ بواسطة قناع الألوة فيرا، ضعي جل الألوة فيرا على صدركِ لمدة 20 دقيقة، حيث يمنح بشرتكِ رطوبة طبيعية، وبهذا لا تتشقق أو تجف بسهولة، هذا العلاج سيمنع تكوين التجاعيد، ويجعل بشرتكِ تتوهج.


تجنبي الماء الساخن

تجنبي أثناء الاستحمام توجيه الماء الساخن مباشرة على صدركِ، وذلك لأن درجة حرارة الماء العالية تؤدي لتلاشي الزيوت الطبيعية من البشرة وتجعلها جافة، وبالتالي تسهل ظهور التجاعيد، لذلك دعي الماء ينزل على رأسكِ لينساب لوحده ببطء للكتفين، وبهذا حينما يصل للصدر يكون برد قليلا.

تمرين الصدر

تقلل عضلات الصدر الجيدة والمشدودة من ترهل الجلد، لذلك قومي بشد العضلات والجلد عن طريق القيام بتمرين بسيط، وذلك عبر القيام بـ20 عملية ضغط يوميا قبل الاستحمام.

ارتداء حمالة الصدر المناسبة

ارتداء حمالة الصدر المناسبة لقياس صدركِ، سيقلل من انحناءه بفعل الجاذبية، ويبقيه مستقيما، وأيضا يقلل من الاحتكاك على بشرتكِ، وأيضا لا يسبب لكِ الألم أو الضغط، وفي الوقت ذاته لا تكون واسعة عن مقاسك المحدد، ما يعني سلاسة البشرة وتجاعيد أقل وضوحا.

تدليك الصدر

تدليك الصدر يحفز تدفق الدم إليه، ويملأ جلدكِ بالأكسجين، ويحول دون ظهور "علامات" الشيخوخة، ضعي قليلا من كريم الترطيب على أصابعكِ، ثم حركيها فوق صدركِ، واضغطي برفق في حركات دائرية، ركزي على منطقة الصدر وحول الثدي، هذه الطريقة تحافظ على صحة بشرتكِ، وتمنع ظهور تجاعيد الصدر.


استخدام واق من الشمس

التعرض المستمر والطويل لأشعة الشمس، يسمح للأشعة فوق البنفسجية باختراق جلدكِ بعمق، ما يؤدي لتلف وتضرر جلد صدركِ؛ لأنه حساس للغاية، وبالتالي فإنه يُسرع ظهور التجاعيد، لذلك استخدمي واقيا من الشمس يوميا.

من ناحيتها، أشارت مجلة حياتك في تقرير لها إلى بعض الأمور التي يجب على النساء الالتزام بها لمحاربة تجاعيد الصدر، وهي كما يلي:

شرب الماء

اشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة، وحمايتها من الجفاف، وبذلك تحصلين على بشرة صحية وبعيدة عن ظهور التجاعيد المبكرة.

كريمات ترطيب البشرة

يجب عليكِ الاهتمام ببشرة الصدر عبر ترطيبها بواسطة الكريم المرطب مرة قبل النوم، ومرة بعد الاستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة، لأن البشرة الجافة هي التي تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد، وبالتالي تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها، كما أن تدليك البشرة بكريمات الترطيب ينشط الدورة الدموية ويقوي مرونة البشرة، لذا دلكي بشرة الصدر صباحا ومساء لمدة 10 دقائق.

تمارين الايروبكس والمشي

قومي بعمل التمارين الرياضية الأسبوعية لعضلات الصدر، لتسمحي بدخول الأوكسجين إلى البشرة، كما عليكِ القيام بالتمارين الهوائية التي تفيد القلب 3 مرات أسبوعيا، كتمارين الايروبكس والمشي.

كما أن صعود الدرج من أهم التمارين المفيدة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليكِ التركيز على أهم التمارين التي تقوي عضلات الصدر وتضبط استقامته.

نظام غذائي صحي

اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا غنيا بالأحماض الدهنية وفيتامين E , D، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين يعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ على شبابها لفترة أطول، كما عليكِ تناول الخضراوات لتحميكِ من سرطان الثدي.

تقليل تناول السكريات

تجنبي الإكثار من تناول السكريات، وذلك لأن الجلوكوز الموجود بها عندما يدخل إلى مجرى الدم يتحد مع بروتينات الجسم مثل الكولاجين، فينتج عنه جزيئات صغيرة تسبب تلف بروتين الكولاجين، والذي يحافظ على صحة وشباب البشرة ضد علامات تقدم العمر، فيسبب الترهل وعلامات الشيخوخة المبكرة ومنها تجاعيد الصدر.

0
التعليقات (0)