حول العالم

الكلباني يتراجع عن "تكفير علماء الشيعة".. بسبب كتاب (شاهد)

قال الكلباني في مقابلة مع "إم بي سي" إنه كان إلى فترة قريبة يكفّر علماء الشيعة- قناته عبر يوتيوب
قال الكلباني في مقابلة مع "إم بي سي" إنه كان إلى فترة قريبة يكفّر علماء الشيعة- قناته عبر يوتيوب

أعلن القارئ السعودي، عادل الكلباني، إمام المسجد الحرام سابقا، تراجعه عن "تكفير علماء الشيعة".

 

وقال الكلباني في مقابلة مع "إم بي سي"، إنه كان إلى فترة قريبة، يكفّر علماء الشيعة، إلى حين قراءته كتابا لعضو مجلس الشورى السابق، وأستاذ الشريعة في جامعة أم القرى، حاتم العوني، تحت عنوان "تكفير أهل الشهادتين"، والذي كان سببا في تراجعه عن تكفيرهم.

 

وأوضح الكلباني أنه كان ينوي نشر مقال، يعلن فيه التراجع عن تكفير علماء الشيعة، إلا أن خشيته من تأويل ذلك بـ"الضغوطات الحكومية"، دفعه إلى التراجع.

 

وقال: "لم أعد أكفّر من قال لا إله إلا الله، وأكل ذبيحتنا، واستقبل قبلتنا".

 

وأضاف: "هذا ما أدين لله به اليوم، ووالله لم يجبرني على قوله أحد، ولم يكلمني أحد".

 

بدورهم، علق ناشطون على حديث الكلباني، منتقدين استسهاله الحديث في مسائل التكفير، وتراجعه عنها و"كأن شيئا لم يكن".

 

وقال ناشطون إن الكلباني لم يجد حرجا في تكفير علماء الشيعة، إلا أنه خشي من إعلان تراجعه عن ذلك، لعدم رغبته في تلقي انتقادات من المغردين.

 

اقرأ أيضا: المغامسي يعلق على صلاة وزير عُماني بالأقصى.. وردود (شاهد)

 

 

 

التعليقات (8)
رائف عيسى
الأحد، 24-03-2019 09:14 م
له من اسمه نصيب كبير.
عامر
الأحد، 24-03-2019 08:32 م
الخطوة التالية لهذه الكلاب الضالة هي ضم الهندوس و البوذيين الى المسلمين
محمد
الأحد، 24-03-2019 07:37 م
الكلباني ليس عالما يؤخذ من العلم اسال الله تعالى لك الهداية
المؤمن بالله
الأحد، 24-03-2019 05:23 م
سبحان الله ..جميع علماء اهل السنة السابقون واللاحقون قالوا من شك في كفر الشيعة فقد كفر ..ونحن اللذين على ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته اللذين رضي الله عنهم في قرأنه الكريم نقول بكفر الشيعة البواح ...ليس لاننا نكفر بمحض ارادتنا ومشيئتنا ...بل ان الشيعة انفسهم كفروا بما انزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم...لفرض الرؤية الفارسية السبأية حول ما يدعونه هم بما يسمونه الاسلام الحقيقي ( حسب زعمهم واباطيلهم ) فكبار محققي الشيعة ومراجعهم قالوا انهم لايؤمنون بالقران الذي بين ايدينا وانما هو قران اوجده ابي بكر وعمر صاحبي ووزيري رسول الله ...وكفروا بل وقتلوا ونكلوا بكل من امن بدين محمد..وان كان الكلباني وفصيلته ممن اعمى الله بصره وبصيرته فلينظر ماحدث ويحدث لاهل السنة في العراق وسوريا واليمن... وركائز الدين واركانه عند الشيعة هي مختلفة تماما عند السنة ...بل ان الشيعة ذهبوا الى ابعد من ذلك بكثير عندما امنوا بعقيدة البداء...وكل من لايعرف معنى عقيدة البداء فليقرأها ويعلم على ماهم عليه الشيعة... اما ان يأكل الشيعي من ذبيحتي ويستقبل قبلتي فهذه ليست من اسس الدين الاسلامي ولا من قواعده..فاليهودي اذا اهدى له مسلم لحما اكله ..وكذلك النصراني... والملحد بالله وغيره من النحل الباطلة ..وليس معناه انه اصبح على ملة الاسلام اذا اكل ذبيحتنا... ماهذا الهراء الذي يخرج به علينا كل يوم منافق ..او عميل لهذه الجهة او تلك ..او من يكذب البخاري ..او من يبطل عقيدة من العقائد التي كان عليها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم...فالشيعي كافر شاء ام ابى...وخاصة ائمتهم ومعمميهم ...فان امن الشيعي بشئ من الاسلام كفر بأشياء.
أبوبكر إمام
الأحد، 24-03-2019 03:33 م
هداني الله وإياكم ، فليحرس الكلباني نفسه أن يكفر ، وماذا يملك الكلباني حتى يحكم بإسلام أو بكفر الشيعة أو غيرهم - إنه الإسلام الحنيف : الكتاب والسنة هما اللذان يحكمان بالإسلام أو بالكفر على الشيعة ، أما لو أوكل الأمر إلى { الكلباني } و{ كلاب } السلطان لعاثوا في المسلمين تبديعا وتضليلا وتفسيقا وتكفيرا - عافانا الله من الكلباني وفصيلته .