سياسة دولية

مستشار خامنئي: إعلان ترامب حول الجولان سيؤدي لتعقيد المنطقة

قال ولايتي إن قرار ترامب "ينتهك القانون الدولي وسيادة الأراضي السورية"- تسنيم
قال ولايتي إن قرار ترامب "ينتهك القانون الدولي وسيادة الأراضي السورية"- تسنيم

علق مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الأحد، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان المحتل.


وقال المستشار علي أكبر ولايتي في بيان صحفي، إن قرار ترامب "ينتهك القانون الدولي وسيادة الأراضي السورية، ومن شأنه أن يؤدي إلى مزيد من تعقيد التطورات وكراهية وغضب ومعاناة شعوب المنطقة"، مضيفا أن "هذا الموقف يأتي فقط من أجل التخلص من المشاكل الداخلية والدولية".


وتابع ولايتي قائلا: "ويأتي لتقديم الدعم السياسي في الانتخابات البرلمانية للكيان الصهيوني، والدعم المباشر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام منافسيه"، موضحا أن "الولايات المتحدة غيرت نهجها واتخذت سياسة الحرب النيابية والجماعات التكفيرية والإرهابية، بعد وصول الاستراتيجيات الأمريكية المتآمرة إلى طريق مسدود في منطقة غرب آسيا".

 

اقرأ أيضا: تصريح مثير لخامنئي عن أسلحة الرياض.. تطرق لمجزرة نيوزيلندا


وأكد أن استراتيجيات أمريكا تهدف إلى "توفير وضمان أمن الكيان الصهيوني، ومن ضمن ذلك تجييش الجيوش مباشرة والاحتلال العسكري لأفغانستان والعراق وسوريا"،  معتقدا أنه "بعد فشل هذه السياسة في المنطقة، شهدنا أخيرا إجراءات غير قانونية وغير مشروعة وخارجة عن أطر القوانين الدولية".


واعتبر أن هذه السياسات "مفضوحة من قبل حكومة ترامب، لإرضاء اللوبي الصهيوني الدولي، والتخلص من المشاكل الداخلية والدولية في الأشهر الماضية"، داعيا جميع الشعوب والشخصيات والفئات والأحزاب والتيارات ودول العالم الإسلامي، للتصدي لغطرسة وعنجهية وتفرد أمريكا، عبر تقديم الدعم الشامل لحق السيادة السورية على الجولان المحتل.

0
التعليقات (0)