سياسة عربية

تلفزة عمومية بالمغرب تلغي برنامجا عن احتجاجات الجزائر

في الوقت الذي كان المشاهدون ينتظرون مرور البرامج فوجئوا بعرض القناة فيلما تلفزيونيا مغربيا ـ أرشيفية
في الوقت الذي كان المشاهدون ينتظرون مرور البرامج فوجئوا بعرض القناة فيلما تلفزيونيا مغربيا ـ أرشيفية

ألغت القناة الثانية المغربية المملوكة للدولة 2M، حلقة برنامج "مباشرة معكم" التي كانت مخصصة لنقاش ملف الاحتجاجات المتصاعدة في الجزائر.


وكشفت مصادر متطابقة أن إدارة القناة ألغت الحلقة من برنامج "مباشرة معكم" التي كانت مخصصة لنقاش ملف الاحتجاجات المتصاعدة في الجزائر، والتي كانت مبرمجة ليل الأربعاء 20 آذار/ مارس الجاري.


وفي الوقت الذي كان المشاهدون ينتظرون مرور البرنامج فوجئوا بعرض القناة فيلما تلفزيونيا مغربيا.


وأفادت المصادر، من بينها موقع "الأول"، أن إدارة القناة فاجأت فريق البرنامج بإلغاء البرنامج في آخر لحظة، دون أي إخبار مسبق.

 

اقرأ أيضا: المغرب يعلن عدم تدخله في شؤون الجزائر ويهاجم الإعلام

 
وكانت القنوات الإعلامية المملوكة للدولة، ووسائل الإعلام المقربة من السلطة في المغرب قد خصصت تغطيات خاصة للاحتجاجات التي تعيشها الجزائر منذ حوالي شهر.


إلغاء حلقة "مباشرة معكم" عن احتجاجات الجزائر، جاء أسبوعا واحدا فقط بعد تصريح وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أن المغرب لم ولن يتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر.

التعليقات (1)
القصد غير برئ!
الخميس، 21-03-2019 05:35 م
ليس القصد من ذلك قطعاً هو عدم التدخّل في الشؤون الداخلية الجزائرية بل هو درءاً لأي احتمال بأن يتأثر بها الشعب المغربي أو على الأقل قطاعات منه. هم في ذلك مثل نظام الانقلاب الفاشي، أعني انقلاب أوباش عسكر كامب ديفيد، في مصر فهم يمنعون أي تغطية لهذه الأحداث!